القوى العاملة: تعيين 354 شاباً منهم 4 «قادرون باختلاف» بدمياط

محمد سعفان وزير القوى العاملة
محمد سعفان وزير القوى العاملة

أعلن محمد سعفان وزير القوى العاملة ، قيام مديرية القوي العاملة بمحافظة دمياط بتعيين 354 شاباً ، منهم 4 "قادرون باختلاف"  في منشآت القطاع الخاص والاستثماري  من خلال شهادات القيد  المرتدة "كعب العمل"، من مكاتب التشغيل ،  وبلغ المسجلين بها 913 شاباً ، كما تم استخراج 601 شهادة قياس مستوى المهارة ، ورخصة مزاولة المهنة ، فضلاً عن توفير 61 فرصة عمل.  

وقال الوزير: إن المديرية قامت في مجال التفتيش العمالي بالتفتيش على 221 منشأة بنظام الدوري والحملات ، والإعادة على 120 منشأة أخرى ، وأسفر التفتيش عن تحرير 55 محضراً ، وعمل 27 حملة تفتيشية ، وبحث 2 شكوى عمالية ، وتم عقد 7 ندوات توعية بالمعهد العالي للحاسب الآلي بالزرقا ، ومصنع أنوار مكة للتفصيل والحياكة بكفر سعد ، وشركة الغزل والنسيج بدمياط.

تلقى الوزير، تقريرا بذلك من منى الاطروش مدير المديرية ، أشارت فيه إلى أنه في مجال السلامة والصحة المهنية قامت  المديرية  خلال شهر ديسمبر  الماضي  بالتفتيش على 200 منشأة ، وإعادة التفتيش على 180 منشأة أخري، وأسفر التفتيش عن تحرير 73 محضر سلامة وصحة مهنية ، وعمل 3 مذكرات غلق إداري ، وعمل 5  ندوات توعية ،  فضلاً عن تلقى 33  شكوى وتم اتخاذ إجراء قانوني حيال  15 شكوى منهم ، و 3 شكوى منها مستوفاة ، و23 شكوى مازالت تحت البحث والدراسة.

أما فى مجال رعاية العمالة غير المنتظمة صحياً و اجتماعيا حيث قامت المديرية بصرف 36 ألف جنيه لـ 72 عاملاً من المسجلين كرعاية اجتماعية استكمالا لمنحة المولد النبوي الشريف.

وأضافت مدير المديرية ، أنه في مجال التفتيش على المنشآت للتأكد تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19)، تابعت المديرية التفتيش على 308 منشأة من خلال مكاتب السلامة والصحة المهنية التفتيش العمالي.