غلق طريقي بورسعيد اتجاه دمياط ومحور 30 يونيو المتجه للإسماعيلية

الشبورة
الشبورة

قررت الإدارة العامة للمرور برئاسة اللواء مؤمن السعيد مساعد وزير الداخلية، قبل قليل، إغلاق طريق بورسعيد اتجاه دمياط، وذلك بسبب وجود شبورة مائية تعيق الرؤية أمام قائدى السيارات، منعًا لوقوع الحوادث المرورية.
 
كما قررت الإدارة العامة للمرور برئاسة اللواء مؤمن السعيد مساعد وزير الداخلية، قبل قليل، إغلاق طريق محور 30 يونيو المتجه من بورسعيد اتجاه الإسماعيلية ، وذلك بسبب وجود شبورة مائية تعيق الرؤية أمام قائدى السيارات، منعًا لوقوع الحوادث المرورية.
 
 اقرا ايضا|إغلاق طريق «شبرا - بنها الحر» بسبب الشبورة
وأهابت الإدارة العامة للمرور، بقائدي المركبات الالتزام بتعليمات رجال المرور حفاظًا علي سلامتهم.


وفي سياق متصل ،قررت الإدارة العامة للمرور برئاسة اللواء مؤمن السعيد، مساعد وزير الداخلية، إغلاق طريق "شبرا - بنها الحر"، وذلك بسبب وجود شبورة مائية تعيق الرؤية أمام قائدى السيارات، وذلك منعًا لوقوع حوادث مرورية.

وأهابت الإدارة العامة للمرور، بقائدي المركبات الالتزام بتعليمات رجال المرور حفاظًا علي سلامتهم.

حذر خبراء الأرصاد الجوية، من الشبورة المائية الكثيفة إلى تشهدها البلاد وتصل لحد الضباب وتؤدي إلى انخفاض وتدهور الرؤية خاصة على الطرق المائية والقريبة من المسطحات المائية، مشيرة إلى أنها من أخطر الظواهر الجوية التي تؤثر على حركة سير المركبات وحركة الملاحة البحرية والجوية، حيث تنخفض معها الرؤية الأفقية وهو ما قد يؤدي إلى وقوع حوادث على الطرق.

واكد الخبراء أن التحذير من الشبورة المائية الكثيفة والضباب يأتى على مناطق الدلتا والوجه البحري والقاهرة وانعدام الرؤية على الطرق الزراعية والصحراوية على مناطق من مطروح غربا وحتى وسط الصحراء الغربية والفيوم ومناطق من شمال ووسط الصعيد وقد تصل لمناطق من مدن القناة.

وأفاد الخبراء بأن كثافة الشبورة تكون في الساعات المتأخرة من الليل والصباح الباكر من الساعة 4 فجرًا حتى الساعة الثامنة صباحًا، ولهذا قد يتم إغلاق بعض الطرق بسبب تدهور الرؤية بصورة تكاد تكون منعدمة.

كانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية قد أوضحت أسباب تكون الشبورة المائية الكثيفة والتي تصل إلى حد الضباب على معظم الطرق السريعة في الصباح الباكر رغم استقرار الأحوال الجوية في البلاد. 

وأفادت الهيئة بأن أسباب حدوث الشبورة المائية هو ارتفاع نسب الرطوبة و الهدوء النسبي لحركة الرياح مع انخفاض حرارة السطح ووجود مرتفع جوي.