نائب رئيس البعثة الأمريكية بمصر تشارك في قداس عيد الميلاد

نائبة رئيس البعثة الأمريكية
نائبة رئيس البعثة الأمريكية

قالت السفارة الأمريكية فى بيان صحفى نشرته على صفحتها الرسمية على "فيس بوك"، إن نائبة رئيس البعثة الأمريكية قامت بحضور قداس عيد الميلاد بكاتدرائية العاصمة الإدارية الجديدة هذا المساء، ونشرت السفارة صورة تم التقاطها خلال القداس. وتمنت السفارة الأمريكية بمصر، عيد ميلاد مجيد لكل المصريين الذين يحتفلون اليوم.

 وكان الحاضرون بقداس عيد الميلاد بكاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة، قد استقبلوا الرئيس عبد الفتاح السيسي بالزغاريد، وبدأ قداس عيد الميلاد المجيد برئاسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية بكاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة.


وكان متحدث الكنيسة الأرثوذكسية، القمص موسى إبراهيم، كشف تفاصيل احتفالات عيد الميلاد للطائفة الأرثوذكسية التي تحل في السابع من يناير قائلاً:  "إن الإجراءات والترتيبات الموضوعة تضع في مقدمتها الإجراءات الاحترازية، وأن عدد الحضور ربما لن يصل إلى 25% من العدد الكلي للكنيسة، بالإضافة لتطبيق الإجراءات الاحترازية بكل دقة ويجب على أبناء الكنيسة ارتداء الكمامات، حيث إنه تم ترتيب المقاعد لضمان التباعد بين المصلين".
 
وأوضح أن فرق الكشافة تولت عملية الإشراف على تطبيق الإجراءات الاحترازية، حيث تم الدخول بنظام  والخروج أيضاً بما يضمن التطبيق الأمثل للإجراءات الاحترازية، مؤكدا أن هذه الإجراءات وتحديد طاقة استيعابية للمصلين في قداس عيد الميلاد هدفه الرئيسي ضمان التطبيق الأمثل للضوابط الاحترازية وأن الإجراءات ستعمم على جميع الكنائس والإرشادات قائلاً: "نفس المبدأ حيث سيكون الحضور في الكنائس بنسبة تضمن التباعد الاجتماعي وإحنا عارفين أننا كمصريين في احتفالات الأعياد وبالذات الصلوات الحضور بكثافة كبيرة وبالتالي كافة الكنائس والإرشادات على مستوى الجمهورية عملت نظام حجز بما يضمن تطبيق الاجراءات الاحترازية".