إعدام نصف طن مواد غذائية غير صالحة للاستخدام بالدقهلية

إعدام الزيوت والعصائر المضبوطة
إعدام الزيوت والعصائر المضبوطة

تمكن مكتب الأغذية المركزي بالمنصورة التابع لمديرية الصحة بالدقهلية، من ضبط 268 كيلو أغذية مختلفة للتغير في خواصها وعدم وجود بيانات عليها وذلك في حملة مكبرة على النوادي المطلة على النيل للتأكد من جودة الأغذية المقدمة للأعضاء أثناء أعياد الميلاد المجيد والعطلات وكذا المنشآت الغذائية بالمناطق المحيطة بها.

كما تابعت الحملة  مدى الالتزام بالإجراءات الاحترازية المتبعة لمنع انتشار فيروس كورونا. كما تم إعدام  نصف طن مواد غذائية وزيوت وعصائر للتغير في خواصها الطبيعية، وتم تحرير المحاضر اللازمة للأندية والمنشآت الغذائية، وقرر المحافظ الدكتور أيمن مختار إحالتها إلى النيابة العامة.

اقرأ أيضاً | محافظ الدقهلية يشكل لجنة للتفتيش على صالات الجيم ومراكز العلاج الطبيعي 

وأكد الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، بأن الحملة قامت بالمرور على 16 منشأة غذائية تبين وجود 3 منها بدون ترخيص.. وتقرر إغلاق منشأتين لوجود خطر داهم بهما، كما تم تحرير عدد 12 محضر «جنحة صحية» لنقص الاشتراطات الصحية وعدم حمل شهادة صحية للعاملين، وتم سحب عدد 32 عينة للفحص بالمعامل المركزية.

وأشار "مكي" إلى تكثيف هذه الحملات وتحديدا على المحلات التي تفتقد للاشتراطات الصحية السليمة، واستمرار مواجهة تلك المخالفات التي لا تعبأ بصحة المواطن وتكون سببا في نقل الكثير من الأمراض.