أزمة الأهلي على المائدة.. تنفيذي «كاف» يجتمع لوضع الرتوش الأخيرة لأمم أفريقيا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يجتمع ظهر غدا الجمعة المكتب التنفيذى للاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف" برئاسة باتريس موتسيبي لمناقشة العديد من الملفات المهمة والتي تخص الكرة الإفريقية حيث من المقرر أن يحضر الإجتماع جياني إنفانتينو رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم علي هامش بطولة كأس أمم أفريقيا 2021 المقرر انطلاقها في الكاميرون الأحد المقبل. 

ومن المقرر أن يشمل الإجتماع مناقشة عدة نقاط مهمة أبرزها الإجراءات التي سيتخذها كاف خلال فعاليات كأس الأمم الإفريقيةالمقرر انطلاقها يوم 9 يناير الجاري بالكاميرون، لضمان استمرار منافسات البطولة.

كماسيناقش المكتب التنفيذي في اجتماعه بعض الأمور العالقة مع الاتحاد الدولي التي يعد أبرزها تضارب مواعيد كأس العالم للأندية بالإمارات مع كأس الأمم.

وتنطلق بطولة كأس الأمم الإفريقية 2021 بالكاميرون في التاسع من شهر يناير الجاري وحتي السادس من فبراير المقبل بينما تبدأ كأس العالم للأندية منافساتها في الثالث من فبراير المقبل.

وتسبب ضيق الوقت في أزمة للنادي الأهلي ممثل قارة إفريقيا في مونديال الاندية خاصة وان الأهلي سيخوض مباراته الأولى ضد مونتيري المكسيكي يوم 5فبراير  قبل يوم من إقامة نهائي كأس الأمم الإفريقية وحال تأهل منتخب مصر للمباراة النهائية أو نصف النهائي سيكون من الصعب مشاركة الأهلي بلاعبيه الدوليين .