محافظة الجيزة: غلق وتشميع مصنع كلور يمثل خطرًا على البيئة | فيديو

محافظة الجيزة .. غلق وتشميع مصنع كلور يمثل خطرًا على البيئة
محافظة الجيزة .. غلق وتشميع مصنع كلور يمثل خطرًا على البيئة

تمكنت محافظة الجيزة من ضبط مصنع غير مرخص به كميات كبيرة من مادة الكلور غير الصالحة للاستخدام وغير مطابقة للمواصفات تمثل خطراً على مستخدميها وذلك بمنطقة القصبجي بحي جنوب الجيزة وذلك في إطار الحملات الرقابية التي تنفذها محافظة الجيزة بالتعاون مع الأجهزة المعنية لضمان سلامة المواطنين والمنتجات التي يتم تداولها.  


وقد قامت محافظة الجيزة من خلال حي جنوب وبالتعاون مع مباحث التموين بغلق وتشميع المصنع ومصادرة محتويات المكان، وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة، كما تم اتخاذ الإجراءات القانونية لما يحويه المصنع من مواد تمثل خطورة على المنطقة المحيطة به نظرًا لعدم استيفاءه أي اشتراطات للحماية والسلامة المدنية، والاشتراطات البيئية والصحية ويستخدم مواد سريعة الإشتعال وتمثل خطورة على البيئة. 

وفي سياق منفصل تمكنت محافظة الجيزة من غلق وتشميع ٧ مراكز شهيرة للدروس الخصوصية بأحياء ومراكز المحافظة خلال حملات مكبرة تم شنها. 

وأكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، أن مراكز الدروس الخصوصية التى تم غلقها تقع بأحياء الوراق  وجنوب الجيزة والطالبية ومركز أوسيم وذلك في إطار الإجراءات الرادعة التي اتخذتها المحافظة لمواجهة مراكز الدروس الخصوصية وغلقها لما لها من أضرار بالغة على العملية التعليمية وأولياء الأمور.

ووجه محافظ الجيزة رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بتكثيف مجهودات غلق سناتر الدروس الخصوصية المخالف وقطع المرافق عن هذه المنشآت، والتأكد من عدم إعادة فتحها مجددًا.

اقرأ أيضا | استمرار أعمال تطوير الطرق بالعمرانية ومنشأة القناطر | فيديو وصور