القاهرة اليوم وأهمية التوعية

عاطف سليمان
عاطف سليمان

بقلم: عاطف سليمان

أهمية البرامج الإذاعية أو التليفزيونية كأداة اتصال أو أداة للتسجيل ووصف الأحداث المحلية أو غيرها تكمن فى قدرتها على الإقناع والتأثير والتوعية وبث ذلك فى نفوس المتابعين وذلك كونها قوة لا يستهان بها فى مجال إعادة صياغة الإنسان والتوعية التى يجب أن يتحلى بها كل مشاهد خاصة مع تلك النوعية من البرامج والتى نطلق عليها التوك شو.

ومنذ أيام قدم الصديق خيرى رمضان وكريمة عوض حلقة من برنامج القاهرة اليوم عن فصل الشتاء والتوعية الخاصة باستخدام الدفايات فى البيوت، وطريقة استخدامها. والاحترازات المطلوبة تجاه ذلك والطرق المثلى فى إطار ذلك الاستخدام حتى لا يحدث مكروه لا قدر الله أو حرائق ما خاصة أيام درجة الحرارة المنخفضة التى مرت بنا ومازالت فى الفترة الأخيرة.
ومن خلال ضيفى البرنامج كان خيرى وزميلته قد جعلا من الحوار استفادة كبرى وتوعية كبيرة لمن تابع الحلقة، أضف إلى ذلك أهمية الضيفين اللذين تحدثا بإسهاب وردا على أسئلة خيرى وكريمة، وهو ما كان مفيداً جداً لكل المشاهدين.  

ولذلك أتمنى أن تحذو برامج التوك شو فى أهمية وضرورة عمل التوعية لدى السادة المشاهدين، خاصة فى الموضوعات التى تتعلق بحياتنا
سواء الاجتماعية او العامة بما يمكنه رفع درجة الوعى الذى ما احوجنا إليه هذه الايام

بدلاً من برامج التوك شو التى تمطرنا بالامور الخاصة لبعض الفنانين الذين يتاجرون امام الرأى العام بأخبارهم الخاصة وزوجاتهم المتعددة وكما رأينا أيضاً من قبل فنانة ظهرت على الشاشة وقالت إن زوجها خانها كم مرة مع صديقة عمرها…!! وغير ذلك من برامج الفضائح المعروفة..
شكرًا لك خيرى رمضان، وزميلتك كريمة عوض للتناول الموضوعى والطرح المفيد لكل متابعينك عبر القاهرة اليوم.