فى ظل دعوة الرئيس" السيسي " بإعادة إحيائها :

خبير: ضرورة توفير وثيقة تأمينية لأصحاب الحرف التراثية

الخبير التأميني د. محمد المغربي
الخبير التأميني د. محمد المغربي

أكد الخبير التأميني د. محمد المغربي، على أن حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، على تفقد معرض الحرف التراثية في محافظة أسوان خلال افتتاح المشروعات التنموية المختلفة فى أسبوع الصعيد، يؤكد اهتمامه بتراث الصعيد من حرف وصناعات يدوية وتراثية.

وأشار د. المغربي، إلى أن هناك طفرة ستشهدها الصناعات التراثية خلال الفترة المقبلة، فى ظل تخصيص مدينة للتراث بالعاصمة الإدارية الجديدة؛ والتى أكد على تواجدها الرئيس السيسي؛ بأنها ستكون على أعلى مستوى وتستهدف مشاركة المحترفين فى تلك الصناعات ذات الجودة العالية، لعرض منتجاتهم وإتاحة الفرصة لتسويقها.

وأوضح أن الدعوة نحو إعادة إحياء الحرف والصناعات التراثية والتقليدية ؛ يعكس خطة الدولة نحو الحفاظ على التراث وإحيائه؛ ولفت أنظار الأجيال الجديدة إلى أهمية هذه الصناعات لما تمثله من أهمية، والتى من بينها المشغولات اليدوية مثل صناعة الفخار، والمنسوجات والمفروشات اليدوية، وصناعة السجاد اليدوي.

وأكد «المغربي»، على أهمية توفير وثيقة تأمينية متخصصة لأصحاب تلك الصناعات الحرفية والتراثية المميزة؛ لتغطية احتياجات أصحابها من تطوير ومشاركة فى المعارض لتسويق منتجاتها موضحا الحاجة إلى إتاحة الفرصة للمواطنين للوصول إلى هذه المنتجات التراثية من خلال المعارض المتخصصة ومنافذ البيع.

وأكد محمد المغربي، على أهمية تطوير تلك الصناعات اليدوية والحرفية حيث تمثل 90% من الصناعات الصغيرة والمتوسطة ؛ مما يشكل ضرورة رفع كفاءة العمالة بتلك الصناعات لزيادة قدرتها التنافسية محليا وعالميًا.

أقرأ ايضا صناعة السجاد اليدوي في الأقصر.. مهنة تواجه الإنقراض |فيديو