«مسؤول سابق بالتموين» يطالب بوقف افتتاح مخابز ومنافذ جديدة

هشام كامل،وكيل أول وزارة التموين سابقا
هشام كامل،وكيل أول وزارة التموين سابقا

أكد هشام كامل، وكيل أول وزارة التموين سابقا، على ضرورة التوقف عن فتح مخابز بلدية جديدة، وكذلك منافذ لصرف المقررات التموينية، لحين الانتهاء من إعادة هيكلة الدعم، خاصة بعد تصريحات الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، بقيام مجلس الوزراء بتشكيل لجنه عليا لدراسة الدعم ،بهدف وصوله لمستحقيه.

وأوضح وكيل وزارة التموين سابقا، أنه من المفترض بعد الانتهاء من هذه الدراسات وتنفيذها بهدف استبعاد القادرين من منظومة الدعم لصالح الفئات الأكثر احتياجا، سيتم معرفه الصورة الحقيقية لعدد المستفيدين من الدعم ، ومن ثم يجب أن يكون ذلك التوقف مؤقت لحين التعرف على حقيقة عدد المستفيدين من الدعم.

اقرأ ايضا

التموين تدرس خطة لتطوير صناعة السكر وخفض تكاليف إنتاجه

وأرجع كامل، أسباب مطالبته بإيقاف فتح مخابز ومنافذ جديدة، قائلا إن تلك المنشآت التموينية الجديده لاتعمل إلا في وجود زبون ( مستفيد ) من حاملي بطاقات الدعم ،ومن ثم لا يجب تبديد الجهود بفتح أنشطة تموينية جديدة تستنفذ استثمارات بدون فائدة.

وأوضح وكيل وزارة التموين سابقا، حيث أنه من المتوقع إذا تم حذف مليون بطاقه تموينية على سبيل المثال عقب عملية استكمال البيانات التي أعلن عنها وزير التموين، فهل الدولة سوف تستخرج بدلا منه مليون بطاقة جديدة لمستفيدين جدد؟

وتساءل هل سيتم التوسع في الدعم علي نحو الصورة السابقة؟ ويتم حذف المزيد من الأفراد القادرين لصالح الأفراد غير القادرين، حيث أنه من غير المعلوم عدد الأفراد الخارجين من مظلة التموين، وعدد الأفراد الجدد الذي سيشملهم الدعم، أو قد يكون هناك قواعد جديده لذلك؟، واختتم: لذا وجب التنويه لهذا الأمر فليس من المنطقي فتح أسواق جديده بدون مستفيدين (زبائن).