السيطرة على حريق مدرسة مهجورة في منطقة سكنية بنجع حمادي

صورة موضوعية
صورة موضوعية

سيطرت قوات الحماية المدنية بقنا، برئاسة العميد هاني الأتربي، اليوم الخميس، على حريق نشب في مدرسة مهجورة بنجع حمادي.


تلقى اللواء مسعد أبو سكين، مدير أمن قنا، إخطارًا من غرفة العمليات، بنشوب حريق داخل مدرسة مهجورة بقرية أولاد نجم، والتي تقع وسط كتلة سكنية ومصالح حكومية.

اقرأ أيضا

الحماية المدنية تنقذ أم وطفلتيها من الموت في انهيار منزل بقنا

انتقلت قوات الحماية المدنية، برئاسة الرائد رامي إيهاب خلف الله، وتبين أن الحريق نشب في مخلفات وأشجار داخل المدرسة، وتم السيطرة على الحريق قبل امتداده إلى باقي الأماكن، وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النياية العامة لتتولى التحقيقات.

 

وفي سياق آخر، تمكنت الأجهزة الأمنية، بالتنسيق مع الأجهزة التنفيذية والشعبية، من إنهاء خصومة ثأرية بين 3 عائلات بمركزي فرشوط وأبوتشت، والتي راح ضحيتها شخص واحد.

حضر مراسم صلح القودة، بين عائلات "آل الحساني بفرشوط"، و"العلاونة والقنابرة في أبوتشت" اللواء إيهاب طه، مساعد مدير أمن قنا لقطاع الشمال، وقيادات الدين الإسلامي والمسيحي، وعدد من الأهالي.

وأشار العمدة علي قاعود، عضو لجنة المصالحات، إلى أن أهالي العائلات، وافقوا على الصلح بعد عدة جلسات، بمباركة أمنية، وتم كتابة عقود والتوقيع على بنود الصلح، الذي تم اليوم بتقديم القودة، وإعلان إنهاء الخصومة بينهم، وتعانقوا بعد تقديم القودة.

وأوضح اللواء إيهاب طه، مساعد مدير أمن قنا لقطاع الشمال، أن وزارة الداخلية، لديها خطة إستراتيجية هادفة من أجل إنهاء كافة الخصومات الثأرية، ضمن مكافحة الجريمة، حتى يسود الأمن والآمان للجميع.

وفي سياق آخر، قررت النيابة العامة بقنا، إخلاء سبيل شاب من ديوان القسم، بعد اتهامه بالتحرش بطالبة جامعية، وعدولها عن أقولها.

وقال مصدر أمني،  إن الطالبة، عدلت عن اقوالها في محضر الشرطة، بعد أن اتهمته بالتحرش بها، وقالت: "دي كانت مشادة كلامية ومسامحاه وانا متنازلة عن المحضر"، وقررت النيابة العامة إخلاء سبيله، وكان المتهم بالتحرش بطالبة جامعية بقنا، باعترافاته في محضر الشرطة،  واعترف بارتكابه الواقعة.

وقال أحمد.ح، حاصل على ليسانس حقوق، المتهم في الواقعة، إن ما حدث كان ساعة شيطان، ومش هعمل كده تاني، مبديا ندمه على ارتكاب الواقعة، وضبطت طالبة بقنا، شاب تحرّش بها، في أحد الشوارع بمدينة قنا، وتلقى اللواء مسعد أبو سكين، مدير أمن قنا، إخطارًا، بضبط شاب تحرش بطالبة، أثناء مرورها بأحد الشوارع بمدينة قنا.

وقالت ماري.م، 22 عاما،  متزوجة، وطالبة في الفرقة الرابعة بكلية الأداب، إنه أثناء مرورها في الشارع بمدينة قنا، فوجئت بشاب تحرّش بها، وأسرعت خلفه، حتى أمسكت به، وسلمته للشرطة بمساعدة الأهالي.


تم التحفظ على المتهم، وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النياية العامة لتتولى التحقيقات، التي قررت إخلاء سبيله بعد عدول الشاكية عن اقولها.