بسب السرعة الجنونية.. إصابة 45 عاملًا في انقلاب أتوبيس بـ«طريق الجلالة»

جانب من الحادث
جانب من الحادث

أصيب 45 عاملًا في حادث انقلاب ميني باص بطريق الجلالة جنوب محافظة السويس، ولم يسفر الحادث عن أي وفيات، ونقل رجال الإسعاف المصابين إلى مستشفى السويس العام.

كان مرفق إسعاف السويس قد تلقى بلاغًا من قائدي السيارات على طريق الجلالة، يفيد انقلاب أتوبيس بطريق الجلالة على مسافة قريبة من طريق «السويس - السخنة» قرب محطة وقود أبو الدرج.

ووجه الدكتور محمد طنطاوي مدير مرفق الإسعاف 20 سيارة من نقاط التمركز على طريق السخنة والتي وصلت لموقع الحادث بعد 7 دقائق من تلقي البلاغ، كما جري الدفع بسيارات من مرفق الإسعاف إلى مكان الأتوبيس.

وأعلن الدكتور إسماعيل الحفناوي وكيل وزارة الصحة حالة الطوارئ بالمستشفى العام، ووجه الدكتور أحمد نوح مدير إدارة المستشفيات باستدعاء جميع الأطباء لقسم الطوارئ واستقبال المصابين وتشخيص الحالات وإجراء الفحوصات الطبية اللازمة.

وانتقلت قوة من إدارة تأمين الطرق لموقع الحادث، وأفادت المعاينة الأولية أن الأتوبيس يحمل لوحات «1854 ج ط أ» يستقله ركاب عاملين بإحدى القرى السياحية على طريق السخنة الزعفرانة، وهم من محافظات مختلفة.

وذكر الشهود العيان من المصابين أن سبب الحادث السرعة الزائدة وعدم تقدير المسافات إذ حاول سائق الأتوبيس تخطي سيارة واصطدم بالحاجز الخرساني وانقلب الأتوبيس على الجانب الأيسر.

وقال مصدر طبي بمستشفى السويس العام إن الإصابات بين المتوسط والبسيطة وأن عدد من المصابين غادروا المستشفى بعد تلقي الإسعافات وعلاج آثار الحادث.

اقرأ أيضا| «التلوث البيئي مفهومه ومصادره ودرجاته وأشكاله» بثقافة الأقصر