مقتل جندي هاجمه غزال في القصر الرئاسي بباراجواي

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

توفي رقيب في الحرس الرئاسي في باراجواي بعد أن هاجمه غزال هندي من غير السكان الأصليين في حدائق القصر الرئاسي، حيث دهسه الغزال وتم نقل الجندى إلى مستشفى عسكري، والتي أعلنت وفاته. 

وقال المتحدث العسكري العقيد فيكتور أوردابيليتا، إن الرقيب فيكتور إيساسي، 42 عامًا، توفي متأثراً بجروحه الثاقبة ، بعد أن دهسته غزال .

الأيل غير الأصلي، الذي كان موهوبًا كهدية للسكن الرئاسي، نطح الجندي بقرونه، حيث التقطت الدوائر التلفزيونية المغلقة اللحظة التي اقترب فيها إيساسي، الذي كان في دورية في ذلك الوقت، من الغزلان قبل أن يهاجموه.

اقرأ أيضا | وفاة أكبر محارب أمريكي شارك في الحرب العالمية الثانية

وأضاف أوردابيليتا لوسائل الإعلام: "على الكاميرا الأمنية ، يمكنك رؤية الرقيب يدخل القطاع الذي توجد فيه هذه الحيوانات ويقوم بحركة رفع يده، ما أثار رد فعل الغزلان" .

بدوره قال مدير الحياة البرية في وزارة البيئة، فريدريك باور، لوسائل إعلام محلية، إن الحيوان كان عبارة عن غزال محور من الهند، عادةً ما يتم فصل الحيوانات في القصر الرئاسي الذي تبلغ مساحته 10 هكتارات (24 فدانًا) عن المخلوقات الأخرى ولا يُقصد منها الاتصال بالناس.

وعاد المتحدث العسكري، أنه ليس من المناسب أن يكون لديك حيوانات غريبة في الأسر دون تنظيم وأضاف، مؤكدا أنه سيتم تعويض أقرب الأقارب.