الأرصاد: أجواء شتوية مستقرة اليوم.. وهطول أمطار على بعض المناطق| فيديو

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إننا نشهد اليوم وعلى مدار الأيام القادمة، أجواء شتوية مستقرة على كافة مناطق الجمهورية، بالإضافة إلى زيادة فترات سطوع أشعة الشمس على كافة المحافظات.

 وأضافت «غانم» في مداخلة هاتفية مع برنامج «هذا الصباح» المُذاع على فضائية «اكسترا نيوز»، أن درجات الحرارة تكون حول المعدل الطبيعي، بسبب تأثرها بامتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العُليا وعلى سطح الأرض.

وأوضحت منار غانم أن الطقس يكون مائل للبرودة خلال ساعات النهار، على القاهرة الكُبرى، والسواحل الشمالية للبلاد، ومحافظات الوجه البحري، وأيضاً محافظات شمال الصعيد.

وأكدت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية أن الطقس يكون مائل للدفء على محافظات جنوب الصعيد، بالإَضافة إلى ارتفاع بسيط في درجات الحرارة خلال ساعات النهار، أما خلال ساعات الليل تنخفض درجات الحرارة بشكل ملحوظ، والطقس يكون شديد البرودة على كافة مناطق الجمهورية.

وأشارت منار غانم إلي أن الطقس يصل لحد الصقيع على وسط سيناء، وبعض المناطق من شمال الصعيد تنخفض درجات الحرارة خلال فترات الليل إلى أقل من 5 درجات.

اقرأ أيضاً| أسعار تذاكر الأتوبيس الترددي قبل تشغيله على الطريق الدائري| فيديو

وأضافت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية أن اليوم تكونت شبورة مائية كثيفة على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية وكثافة الشبورة بتكون من الساعة 4 الفجر حتي الساعة 8 صباحاً مع وجود بعض الشوائب العالقة  خلال ساعات النهار في القاهرة الكبري ومحافظات الوجه البحري.

وتابع منار غانم: "هناك فرص هطول أمطار خفيفة على بعض المناطق أقصى جنوب البلاد".