بطول 300 كيلو متر.. شريان حياة جديد للوصول لواحة «الأساطير»

محافظ مطروح خلال تفقده الطريق الجديد
محافظ مطروح خلال تفقده الطريق الجديد

أكد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح أن تنفيذ أكبر طريق خرسانى بالجزء الغربى من البلاد بتكنولوجيا الرصف الخرسانى الحديثة يعد انعكاسا لاهتمام القيادة السياسية بتنمية واحة سيوة مشيرا إلى أن الطريق الجديد بطول ٣٠٠ كيلو متر ويربط بين مدينة مرسى مطروح وواحة سيوة الفريدة بتكلفة إجمالية تقدر بمليارى جنيه.

وأضاف المحافظ أن طريق سيوة يعد شريانا جديدا يضع الواحة على خريطة السياحة والاقتصادية كواحدة من أهم الواحات المصرية لما تمتلكه من مقومات طبيعية فريدة مثل الكنوز الأثرية القديمة كجبل الوحى أو التكهنات وقاعة تتويج الإسكندر الأكبر وجبل الموتى وجبل الدكرور بالإضافة إلى عيون المياه المتدفقة من باطن الأرض والتى يعود تاريخها للعصور الرومانية القديمة.

إقرأ أيضاً | محافظ مطروح يتفقد مصابي حادث سيوة في المستشفى العام |صور وفيديو

وأكد المحافظ خلال تفقده الأعمال الإنشائية للطريق أن معدلات التنفيذ تسير وفقا للخطط الزمنية المحددة حيث يتم حاليا تطوير ورفع كفاءة الطريق القديم وإقامة الطريق المقابل خرسانيا لتحمل حمولات السيارات الثقيلة فى الاتجاه من سيوة إلى مدينة مرسى مطروح من خلال جهاز تعمير الساحل الشمالى الغربى بالإضافة لتوسعة الطريق الموازى.

وقال المحافظ إن هذا المشروع سيكون أحد أكبر مشروعات الطرق الخرسانية فى المنطقة الغربية ويتم تنفيذه بمواصفات تتحمل حركة العربات الثقيلة التى تقوم بنقل الملح الصخرى والمواد الطبيعية من وإلى واحة سيوة.. وتواصل كتائب التعمير حاليا العمل فى القطاع من الكيلو ١٠٠ فى الاتجاه نحو منطقة بير النص ومدينة مطروح بطول ٥٠ كيلو مترا.. ومن المقرر الانتهاء من تنفيذه فى ٢٠٢٤.