«عيد الميلاد المجيد».. فى ندوة تثقيفية بالشرقية

الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية
الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية

نظمت مديرية الشباب والرياضة بالشرقية بالتعاون مع الكنيسة بالمحافظة ندوة تثقيفية بعنوان " عيد الميلاد المجيد " وذلك عن طريق البث المباشرعلي صفحة مكتب الربط الالكتروني والتحول الرقمي لوزارة الشباب والرياضة علي الفيس بوك وكذلك صفحة مديرية الشباب والرياضة بالشرقية وصفحة وتحت رعاية الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة والدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية .

 

وصرح الدكتور محمود عبد العظيم وكيل وزارة الشباب والرياضة أن القس متياس يعقوب كاهن كنيسة السيدة العذراء مريم وماريوحنا الحبيب بالزقازيق قدم الندوة والتي تحدث فيها عن تاريخ وميلاد السيد المسيح والرسالة التي يحملها للعالم والصيام فى الدين المسيحى الذى يسبق الاعياد واهم خصائصه ويبين أسباب الإختلاف فى مواعيد الإحتفال بميلاد المسيح فى مصر والدول الأوربية والأعياد التى يتم الإحتفال بها على مدار العالم والتوقيتات.


كما ابرز دور الكنيسة فى نشر التسامح والمحبة فى المجتمع واوضح مدى التعاون بين الكنيسة والمسجد للوقوف بجوار الدولة المصرية وكذلك الإرتباط بين شجرة الكريسماس وعيد الميلاد.

 

وفي سياق منفصل نظمت مديرية الشباب والرياضة بالشرقية ندوة دينية بعنوان التعايش السلمى وتحقيق المواطنة بالتعاون مع لجنة الدعوة الإسلامية في بالمحافظة، وتحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية ويتم عرضها من خلال وسائل التواصل الاجتماعي والسوشيال ميديا بهدف الوصول إلى مختلف الفئات العمرية وشغل أوقات فراغهم بطرق إيجابية وتوجيهها لخدمة المجتمعات.

 

وصرح الدكتور محمود عبد العظيم وكيل وزارة الشباب والرياضة أن فضيلة الشيخ گيلانى عبد الرحمن الكنانة مدير عام شئون المساجد بمديرية الأوقاف وعضو لجنة الدعوة الإسلامية بالمحافظة قدم الندوة وبين فيها مفهوم المواطنة وأهميه تحقيق مبدأ المواطنة والتعايش السلمى فى المجتمع.

 

وأكد على ضرورة محاربة الأفكار الهدامة ومحاربة التطرف والإرهاب ونشر وسطية الإسلام، الأمر الذي يحقق الأمن والاستقرار، حيث إن أساس قواعد التعايش بين المسلمين وغيرهم تكمن في اعتقاد كل مسلم بكرامة الإنسان أيا كان دينه أو جنسه أو لونه.

اقرأ أيضا | «أثر الإيمان بالله في تحقيق الأمن للمجتمعات» في ندوة تثقيفية بالشرقية