الإنجيلية تبدأ الاحتفال بالعيد بترنيمات عن ميلاد المسيح

الإنجيلية تبدأ الاحتفال بالعيد بترنيمات عن ميلاد المسيح
الإنجيلية تبدأ الاحتفال بالعيد بترنيمات عن ميلاد المسيح

بدأت احتفالات الطائفة الإنجيلية بعيد الميلاد، بفقرات تسبيح يقودها فريق ترانيم الكنيسة الإنجيلية بقصر الدوبارة، والتي تستضيف احتفالات هذا العام، وقدم الفريق باقة من الترنيمات الخاصة بميلاد المسيح.

وتزينت الكنيسة الإنجيلية بقصر الدوبارة، لاستقبال المحتفلين بعيد الميلاد المجيد، بينما كثفت الأجهزة الأمنية وجودها أمام الكنيسة لتأمين الاحتفالات.

وقال الدكتور القس أندريه زكي رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، إنه لأول مرة منذ بداية جائحة الكورونا تحتفل الكنيسة بحضور الشعب، مؤكداً أن الاتصال الإنساني قيمة عظمى رغم تطور وسائل التواصل الاجتماعي.

اقرأ أيضا| رئيس الإنجيلية يشهد الاحتفال بتدشين مبنى كنيسة نجع حمادي  

وأضاف رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، أن الاحتفال اليوم يكون بحضور نائباً عن رئيس الجمهورية وعدد من النخبة من بينهم اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة، مشيراً إلى أن الكنيسة تتحمل عدد 2000 شخص للاحتفال بأعياد الميلاد.

ويترأس الدكتور القس أندرية زكي، الاحتفال المقرر له مساء اليوم، بمشاركة قادة الطائفة، على أن يبدأ الاحتفال بالصلاة الافتتاحية، يليها ترنيمة جمهورية، وقراءة كتابية، على أن يشهد الاحتفال فقرة ترانيم لأكثر من نصف ساعة، يعقبها صلاة لمدة خمسة دقائق.

فيما يلقي القس سامح موريس راعي الكنيسة الإنجيلية بقصر الدوبارة، كلمة عن عيد الميلاد، يعقبها كلمة الشكر، وكلمة رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر الدكتور القس أندريه زكي، وينتهي الاحتفال في الثامنة والنصف بترنيمة ختامية.

وأنهت الطائفة الإنجيلية في مصر، الاستعداد للاحتفال الرسمي بعيد الميلاد المجيد، بحضور مندوب عن الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، وأعضاء المجلس الإنجيلي العام، ورؤساء المذاهب الإنجيلية بمصر، كما يشارك في الصلاة رعاة كنيسة قصر الدوبارة.

وشدد رئيس الإنجيلية على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، حرصًا على سلامة الجميع. مؤكدًا على "ضرورة دقة العمل التنظيمي في تنفيذ كافة وقائع برنامج الاحتفال وإعداد كل الترتيبات اللازمة لاستقبال السادة الضيوف من كبار رجال الدولة والشخصيات العامة". 

وقال يوسف إدوارد، المنسق الإعلامي للاحتفال "إن استقبال السادة الإعلاميين والصحفيين سيتم بداية من الساعة ٦ مساءً لتغطية الاحتفال، وأنه من المقرر نقل الاحتفال على الهواء مباشرةً على التليفزيون المصري، وبعض القنوات الفضائية المصرية وعدد من القنوات المسيحية".