رئيس جامعة بنها يفتتح معرض مقتنيات الفن القبطي لطلاب التربية النوعية

صورة موضوعية
صورة موضوعية

افتتح الدكتور جمال سوسة رئيس جامعة بنها، معرض جماليات الفنون القبطية والتي نظمته كلية التربية النوعية.

جاء ذلك بحضور الدكتور ناصر الجيزاوي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور تامر سمير نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور محمود مغربي المشرف على شئون قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور محمد إبراهيم عميد كلية التربية النوعية، والوكلاء، وشيرين شوقي أمين عام الجامعة، ورفعت نان أمين الجامعة المساعد للشئون الإدارية، وأيمن بيومي أمين الجامعة المساعد للشئون المالية، ورانيا معتز أمين الجامعة المساعد لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وقال الدكتور جمال سوسة، إن المعرض يأتي في إطار احتفالات الأخوة المسيحيين بأعياد الميلاد المجيد حيث يضم مجموعة متنوعة من اللوحات الفنية لبعض الأعمال القبطية، مشيرًا إلى أن الجامعة حريصة على تنمية مهارات الطلاب وتبني ما يقدمونه من إبداع وأعمال فنية متنوعة.

من جانبها، قالت الدكتور علا طلعت المشرف على المعرض، إن المعرض يضم 250 قطعة فنية متنوعة، كما يضم بعض المجسمات المتنوعة للكنائس ونتائج العام الميلادي الجديد.

وأضافت أن الأعمال الفنية التي تضمنها المعرض جميعها من أعمال طلاب الفرقة الثانية بقسم التربية الفنية بالكلية، وبمشاركة المشرفين من أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم.

وفي سياق آخر، أكد الدكتور جمال سوسة، رئيس جامعة بنها، أن الجامعة حريصة على توفير بيئة آمنة وجو نفسي مناسب للطلاب لأداء الامتحانات، مع اتخاذ كافة الإجراءات للحفاظ على صحة وسلامة الطلاب والمشاركين في أعمال الامتحانات.

في نفس السياق، واصل الدكتور تامر سمير نائب رئيس جامعة بنها لشئون التعليم والطلاب، جولاته لمتابعة سير امتحانات الفصل الدراسي الأول، حيث تفقد أعمال الامتحانات بكلية الحقوق يرافقه الدكتور رضا عبد الحليم عميد الكلية والوكلاء.

وقام نائب رئيس الجامعة خلال جولته بمتابعة سير الامتحانات، والمرور على اللجان، كما أجرى حوارات ودية مع الطلاب لاستطلاع آرائهم حول الامتحانات.

وأكد الدكتور تامر سمير انتظام سير الامتحانات وفق الضوابط التي أقرها مجلس الجامعة، مشيدًا خلال جولته بالتجهيزات والاستعدادات اللازمة للامتحانات واتخاذ كافة الإجراءات والتدابير الخاصة بالعمل على راحة الطلاب لأداء امتحاناتهم.

وفي سياق آخر، وجه الدكتور جمال سوسة رئيس جامعة بنها، بمتابعة سير أعمال امتحانات الفصل الدراسي الأول وتوفير كافة سبل الراحة والرعاية للطلاب. 

وتفقد الدكتور تامر سمير نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، سير الامتحانات بكلية الطب البيطري، رافقه خلال الجولة الدكتورة أماني عباس عميد الكلية ، ووكلاء الكلية.

واطمأن الدكتور تامر سمير على انتظام لجان الامتحانات بالكلية ومتابعة تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية للحفاظ على سلامة الطلاب والمشاركين فى اعمال الامتحانات.

واشاد نائب رئيس الجامعة بتجهيزات الكلية واستعداداتها للإمتحانات واتخاذ كافة الإجراءات والتدابير الخاصة بالعمل على راحة الطلاب لأداء امتحاناتهم.

اقرأ أيضا|نائب رئيس جامعة بنها يتفقد سير الامتحانات بكلية الحقوق