«المحامين العرب»: البطل أبو هواش انتصر لإرادة المعتقلين الفلسطينيين

الأمين العام للاتحاد النقيب المكاوي بنعيسى
الأمين العام للاتحاد النقيب المكاوي بنعيسى

حيت الأمانة العامة لاتحاد المحامين العرب؛ الأسير الفلسطيني البطل هشام أبو هواش الذي انتزع حريته بعد انتصاره في معركة الأمعاء على الاعتقال الإداري للاحتلال الإسرائيلي.
وقال الأمين العام للاتحاد النقيب المكاوي بنعيسى، إن أبو هواش بات رمزا للتحدي ولصلابة إرادة الأسرى الفلسطينيين المعتقلين في سجون الاحتلال الإسرائيلي بعد إضرابه عن الطعام ١٤١ يوما رفضا لاعتقاله الإداري؛ مؤكدا أن  انتصار أبو هواش في معركة الأمعاء الخاوية خير دليل على أن سلاح الإرادة للأسرى الفلسطينيين أقوى من الاحتلال الغاشم وتنكيلاته. 
وأكد بنعيسى أن قضية الأسيرات والأسرى الفلسطينيين والظروف القاسية التي يتعرضون لها في سجون الاحتلال تستوجب تحركا دوليا حقيقيا فعالا بعيدا عن الإدانات التي لم تعد كافية خاصة وأن الاعتقالات الإدارية لا ينتهجها في العالم سوى الكيان الصهيوني ضد الفلسطينيين أصحاب الأرض.

اقرأ أيضا| المكاوي بنعيسى يعزي رئيس اتحاد المحامين العرب في وفاة ابنته

ولفت الأمين العام لاتحاد المحامين العرب إلى أن انتصار أبو هواش على كافة أساليب القمع التي مارسها الاحتلال هو انتصار لكل حر رافض لسياسة الاحتلال وجرائمه التي تتنافى مع القوانين الدولية واتفاقية جنيف؛ مؤكدا موقف الاتحاد الثابت و الداعم بكل قوة للقضية الفلسطينية العادلة والأسرى المعتقلين.
يذكر أن الأمين العام لاتحاد المحامين العرب النقيب المكاوي بنعيسى، بعث برقية عزاء ومواساة لرئيس الاتحاد ونقيب محامي مصر النقيب رجائي عطية في وفاة ابنته الكبرى المهندسة هالة رجائي عطية.

وقال بنعيسى، في برقيته، "أتقدم لكم ولأسرتكم الكريمة بخالص العزاء والمواساة في وفاة نجلتكم ابنتكم المهندسة هالة رجائي عطية، داعيًا المولى عز وجل أن يتغمد الفقيدة بواسع رحمته ومغفرته وأن يسكنها فسيح جناته ويلهمكم الصبر والسلوان".