ضبط لصوص الاستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني بالجيزة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

نجحت مباحث الأموال العامة بالجيزة تحت إشراف اللواء علاء فاروق مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة من إلقاء القبض على تشكيل عصابي مكون من 6 أشخاص تخصصوا في ارتكاب جريمة النصب والإحتيال والإستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكترونى الخاصة بهم بطرق إحتيالية من خلال إنتحال صفة موظفين بجهات حكومية وإيهامهم بمنحهم إعانة مالية من تلك الجهات للعمالة غير المنتظمة أو الإدعاء بتحديث بيانات بطاقاتهم البنكية على خلاف الحقيقة. 

 

وردت معلومات الي مباحث الأموال العامة بالجيزة تفيد قيام عدد من الأشخاص بممارسة نشاطاً إجرامياً فى مجال النصب والإحتيال والإستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكترونى الخاصة بهم بطرق إحتيالية من خلال إنتحال صفة موظفين بجهات حكومية وإيهامهم بمنحهم إعانة مالية من تلك الجهات للعمالة غير المنتظمة أو الإدعاء بتحديث بيانات بطاقاتهم البنكية - على خلاف الحقيقة. 

 

وكشفت التحريات قيام المتهمين بتمكنهم من خلال ذلك من الإستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكترونى الخاصة بهم وإستخدامها فى إجراء عمليات شرائية على مواقع التسوق الإلكترونى ، أو تحويلها لمحافظ مالية إلكترونية.. وإتخاذ القائمين على هذا النشاط المؤثم لإحدى الشقق السكنية بمنطقة الهرم وكراً لممارسة نشاطهم الإجرامى.

 

وعقب تقنين الإجراءات تحت إشراف اللواء مدحت فارس مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة و اللواء عاصم ابو الخير النائب الأول لمدير الادارة العامة لمباحث الجيزة من  إستهداف الشقة السكنية المشار إليها وأمكن ضبط 6 أشخاص "لأربعة منهم معلومات جنائية" مقيمون بمحافظة المنيا).. وبحوزتهم (عدد 21 هاتف محمول - مبلغ مالى) وبفحص الهواتف المحمولة فنياً تبين أنها تحتوى على أدلة تُشير إلى ممارستهم ذلك النشاط الإجرامى.

بمواجهة المتهمين أقروا بممارسة نشاطهم الإجرامى على النحو المشار إليه، وتم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيقات. 

إقرا أيضا| اندلاع حريق داخل شقة سكنية بالحوامدية.. وفرض كردون أمني لمنع امتداد النيران