تنظيم أول عرض فني داخل المسرح الروماني بالأقصر بعد ترميمة| فيديو

المسرح الروماني حسن فتحي
المسرح الروماني حسن فتحي


قال عبد الراضي علي، مدير قصر الثقافة بقرية حسن فتحي بالأقصر، إن المسرح الروماني «حسن فتحي» تم إغلاقه للترميم عام 2009، مشيرا إلى أنه بعد تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي رئاسة الجمهورية تم الإنتهاء من ترميمه وتنظيم أول عرض فني داخل المسرح.

وأضاف «علي» خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع على القناة "الأولى"، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وجومانا ماهر، اليوم الأربعاء، أنه تم عمل احتفالية كبيرة فى المكان، بانضمام شيماء النوبي للفن الشعبي، موضحا أنه قبل الترميم كان هناك إنهيار فى القصر أسفل المكان.

وتابع أنه يوجد عرض مسرحي فى القصر بعد ترميمه، حيث أنه يتم تجهيزه حاليا، إلى جانب وجود مكتبة عامة للجمهور، والندوات الثقافية والتشكيلية.

اقرأ أيضاً| أستاذ أوبئة: لقاحات كورونا لا تحمي من «أوميكرون» في هذه الحالة| فيديو

وفي سياق آخر كشفت الإعلامية شافكي المنيري، زوجة الراحل ممدوح عبد العليم بعد عام من الوفاة، أن ممدوح عبد العليم كان يقضي معها هي وابنتهما "هنا" إجازة عائلية في شرم الشيخ، وكان في مزاج رائق، يلعب ويلهو مع ابنته، مشيرة إلى أنها استغربت عندما سألوه عن أمنيته فأجاب قائلا إنه يتمنى عودة السياحة لشرم الشيخ "ومش مهم أنا أرجع"، لأنه كان معتادًا على تخصيص أمانيه لها أو لابنته.

كشفت الإعلامية شافكي المنيري، زوجة الراحل ممدوح عبد العليم بعد عام من الوفاة، أن ممدوح عبد العليم كان يقضي معها هي وابنتهما "هنا" إجازة عائلية في شرم الشيخ، وكان في مزاج رائق، يلعب ويلهو مع ابنته، مشيرة إلى أنها استغربت عندما سألوه عن أمنيته فأجاب قائلا إنه يتمنى عودة السياحة لشرم الشيخ "ومش مهم أنا أرجع"، لأنه كان معتادًا على تخصيص أمانيه لها أو لابنته.

بعدها تم نقله إلى المستشفى، وتلقت ابنتهما "هنا" الاتصال فاتصلت بشافكي المنيري تخبرها أن والدها بالعناية المركزة، لتتصل بدورها بشقيقه الطبيب وتخبره بالأمر، وعندما وصلت المستشفى، قال لها الطبيب "اسمحي لي أعزيكي" لتقول عن هذا الموقف إنها لم تسمعه أبدًا ولم تدرك الموقف، وانتباتها حالة هيستيرية فأخذت تردد "ممدوح ممثل بارع ده بيمثل".