بعد تعرض صاحبه لحادث سير.. كيف تصرف «كلبه» لإنقاذه؟| فيديو

كلب ينقذ صاحبه من الموت
كلب ينقذ صاحبه من الموت

استطاع كلب، في واقعة غريبة من نوعها،إنقاذ صاحبه من الموت بعد أن نجح في اقتياد السلطات الأمريكية إلى موقع اصطدم سيارة صاحبه بشاحنة صغيرة على طريق سريع في نيو هامبشاير.

وكشفت السلطات الأمريكية، أن كلب من نوع شيبرد ألماني يُدعى "تينسلي"، قد فقد بعد أن رآه شهود عيان على الطريق السريع الساعة 10 مساءً، وفقًا لشرطة ولاية نيو هامبشاير.

قالت السلطات، إنه عندما اقترب أحد أفراد الشرطة وضباط من الشرطة من الكلب، انطلق الحيوان شمالا على الطريق السريع، بحسب ما ذكرت صحيفة "نيويورك بوست" الأمريكية.

اقرأأيضا

إنقاذ كلب سقط في مصرف الأمطار في تكساس |صور

 

 

 

 

ونشرت الصفحة الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي للتدوينات القصيرة "تويتر"، منشور يكشف ملابسات الحادث، مشيره إلى أن سبب نجاح إنقاذ الرجل يرجع إلى كلبه الخاص الوفي، بعد أن قاد السلطات الأمنية مكان الشاحنة المحطمة التي انقلبت بالقرب من الطريق السريع 91.

وقالت شرطة الولاية إنه تم العثور على راكبين مصابين بجروح خطيرة ويعانيان من انخفاض حرارة الجسم.
وتم نقل الضحايا إلى المستشفى المحلي، مؤكده أن الكلب لم يصب بأذى.

 

 

 

 

 

 

 

 

وقال كام لوندري، مالك تينسلي، الذي يبلغ من العمر 40 عاما: "إنها معجزة أن لديها هذا النوع من الذكاء لتفعل ما تفعله".
وتعتبر الكلاب أوفى صديق لدى كثيرٍ من الناس؛ لما تتمتع به من صفات، ويعتقد البعض أن أول ظهور للذئاب المدجنة كان قَبل 15 ألف سنةٍ في الشرق الأوسط، إلا أن دراسة لعَظم كلبٍ سيبيريٍ، بينت أن عمره يصل إلى 35 ألف سنةٍ، وأن عمر عملية التدجين يتراوح بين 27 ألف إلى 40 ألف سنة.