في ذكرى رحيله.. «المهندسين» تنظم حفل تأبين لأمين عام النقابة السابق

جانب من تأبين الراحل اللواء مهندس مغاوري
جانب من تأبين الراحل اللواء مهندس مغاوري

قال المهندس الاستشاري أحمد عثمان، وكيل نقابة المهندسين، إن اللواء أ.ح.م. محمود مغاوري، كان يتحمل مسئولية عدة ملفات ثقيلة، وبرحيله ترك فجوة كبيرة لكل من عرفه وتعامل معه.


جاء ذلك خلال حفل تأبين اللواء أركان حرب مهندس محمود مغاوري، أمين عام النقابة السابق التى نظمته نقابة المهندسين المصرية في ذكرى رحيله الأولى.


وذلك بحضور المهندس هاني ضاحي، نقيب مهندسي مصر، وأعضاء هيئة مكتب النقابة العامة، وعدد من رؤساء النقابات الفرعية والشُّعب الهندسية ، وبعض أعضاء المجلس الأعلى.


شارك في حفل التأبين أسرة اللواء مهندس محمود مغاوري، وعدد من قيادات القوات المسلحة، والهيئة الهندسية.


وفي كلمته، أكد المهندس الاستشاري حسن عبدالعليم، أمين عام النقابة، على تواضع وإنسانية اللواء مهندس محمود مغاوري، ولمس هذا خلال زمالته له بالعمل النقابي وسفرياتهم المتعددة خارج القاهرة، مبينًا بعضًا من صفاته النبيلة التي تدل على أدبه الجم، مختتمًا كلمته بالدعاء له بالرحمة والمغفرة.

اقرأ أيضا| نقيب المهندسين: مؤسسات الدولة تدير منظومة ضخمة للاستفادة من كل قطرة مياه

وأكدت المهندسة الاستشارية زينب عفيفي، الأمين العام المساعد، على أنها برحيل اللواء أ.ح.م. محمود مغاوري الأمين العام السابق، فقدت أخًا عزيزًا، "كنت قد تعرفت عليه منذ أكثر من عشر سنوات عندما جاء إلى مقر النقابة ليقدم طلب المعاش في شهر أكتوبر عام 2009 ومنذ هذا التاريخ أصبحت المعرفة عائلية"، مضيفة أنه قد جمع بينهما مواقف أثبتت تواضعه ودماثة خلقه.


ومن جانبه قال المهندس الاستشاري محمد ناصر، أمين صندوق النقابة العامة: "إن المهندس محمود مغاوري، كان بمثابة الأخ الأكبر له"، موضحًا أنه قد عمل تحت قيادته بالقوات المسلحة، وكانت إنسانيته عالية، ويسرع للتدخل لحل أي مشكلة عند أي شخص يعرفه أو لا يعرفه ما دام قد علم بها.