قائمة جمال علام تدير الكرة المصرية بعد اكتساح انتخابات اتحاد الكرة

انتخابات اتحاد الكرة
انتخابات اتحاد الكرة

أسفرت انتخابات اتحاد الكرة التي عقدت اليوم عن فوز قائمة جمال علام بمجلس إدارة الجبلاية لمدة عامين أو عقب الدورة الأولمبية أيهما أقرب.

ويتكون مجلس إدارة اتحاد الكرة الجديد من جمال علام رئيسا، وخالد الدرندلي نائبا، و في العضوية كلا من محمد حلمي مشهور، ومحمد أبو الوفا  وحازم إمام ومحمد بركات، وإيهاب الكومي وعامر حسين ، ودينا الرفاعي.

واعتمدت الجمعية العمومية لاتحاد الكرة ميزانية الجبلاية للسنة المالية المنقضيه بالأغلبية وسط اعتراضات طفيفة من بعض مندوبي الأندية على بعض البنود .

وأجريت عملية التصويت في انتخابات اتحاد الكرة عقب مناقشة ميزانية الجبلاية خلال الجمعية العمومية في مشروع الهدف بحضور 114 ناديا وهم لهم حق التصويت في الانتخابات ، وأدار أعمال الجمعية العمومية وليد العطار بصفته المدير التنفيذي الحالي للجبلاية.

وكشفت مناقشة ميزانية اتحاد الكرة خلال اجتماع الجمعية العمومية للجبلاية عن صرف ما يقرب من 200 ألف دولار لمنتخب مصر كمصروف جيب خلال رحلة الفراعنة ببطولة أمم أفريقيا التي تقام خلال الفترة من 9 يناير حتي 6 فبراير بالكاميرون.

وأقيمت الانتخابات بنظام القائمة المغلقة حيث اختار مندوب كل نادٍ من الأصوات التى يحق لها التصويت والبالغة 124 ناديا التى استوفت الشروط كاملة .

وذلك بعد استبعاد مندوبي ناديي أبو كساه والنصر للتعدين لعدم اكتمال الشروط، و لم ترسل أندية اتحاد الشرطة والمصري والإنتاج الحربي خطابات بمندوبين لها.

وأقيمت انتخابات اتحاد الكرة تحت رقابة الفيفا برئاسة كيني جون ماري مدير إدارة الاتحادات الوطنية بالاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا وذلك لتقديم تقرير عنها للاتحاد الدولي على اعتبار أن الاتحاد المصري يدار حاليًا من خلال لجنة تطبيع من الفيفا.

أقرا ايضاً|
بعد فرز 50% من الأصوات.. جمال علام يقترب من رئاسة اتحاد الكرة