«التموين» تطالب منافذها بتعليق لافتة بأسعار السلع في مكان واضح

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكدت وزارة التموين و التجارة الداخلية، في بيان لها على متابعة الدكتور علي ‏المصيلحي، وزير التموين، يوميا مع رئيسي ‏شركتي الجملة (العامة ، المصرية) المخزون الاستراتيجي ‏بمخازن الشركتين، وأن وزير التموين وجه  بالاستمرار في توفير ‏مخزون استراتيجي من السلع بكافة المخازن تحسباً لسقوط الإمطار.

وطالب وزير التموين والتجارة الداخلية رئيسي الشركتين العامة و المصرية، بمتابعة ‏مخازن الشركة والتي يصل عددها إلي 1500 مخزن ، والتأكيد على استخدام نظام الميكنة.


كما شدد وزير التموين والتجارة الداخلية، على جميع مديري المديريات بالمحافظات ، بتكثيف الحملات الرقابية ‏علي منافذ صرف المقررات التموينية للتأكد من وصول  الدعم إلي مستحقيه ‏بالإضافة إلي إتاحة ووفره السلع.


كما وجه المصيلحى بضرورة متابعة ‏صرف السلع المقررة علي بطاقة الدعم بالأسعار المعلن عنها، ‏وشدد على قيام صاحب المنفذ بوضع لافتة في مكان واضح أمام ‏المواطنين بأسعار وأنواع سلع المنظومة التموينية المتوفرة بالمنفذ.


وأكد أحمد كمال، معاون الوزير والمتحدث الرسمي ‏للوزارة، أن نسب صرف السلع التموينية وصل إلي 15%‏، عن شهر يناير الجاري، و أنه يتم  الضخ اليومي للسلع يصل بواقع   ‏‏4000 آلاف طن سكر، و3000 آلاف طن زيت مناصفا بين ‏العبوة حجم الـ 800 ملي والعبوة حجم الــ 1 لتر، وبالنسبة ‏للمكرونة والأرز   نسب الضخ اليومي لهما تصل إلي ‏‏1000 طن أرز و1000 طن مكرونة.

 

إقرأ ايضا|«التموين» تطالب منافذها بالالتزام بالأسعار الرسمية للسلع