«الإسكان الاجتماعي»: المصريون يعيشون حالياً على 13.5% من مساحة مصر

المهندسة مي عبد الحميد
المهندسة مي عبد الحميد

قالت المهندسة مي عبد الحميد الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعى أن التوسع العمراني يأتي بفرص كبيرة للجميع، ويؤثر إيجابيا على كل القطاع ويوفر فرص عمل ومشروعات صغيرة ومتوسطة، مستدركة أن المصريين يعيشون حاليا على 13.5 % من مساحة مصر يعنى ضعف المساحة التى كانت نعيش عليها.. ومصر كانت تعيش فى السابق على 7 % من مساحتها .

وأضافت عبد الحميد في تصريحات تليفزيونية أن الخطة أن تقتضي الوصول بمساحة المعمر لأكثر من ضعف المساحة التى كنا نعيش عليها، لافتة إلى أن الخطة كانت تقتضى بزيادة نسبة المساحة التى نعيش فيها إلى 14% خلال عام 2030، وبالتالى تم إنهاء هذه الخطط قبل موعدها وهناك توسعات عمرانية كبيرة فى العديد من المناطق بعد أن أصبحنا نعيش على 13.5 %.

أقرأ أيضا : صندوق الإسكان الاجتماعي: الدعم النقدي يختلف من شخص لآخر حسب مستوى الدخل

 
وتابعت الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعى، أن الدولة عازمة بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي على تنفيذ مشاريع إسكان لكل فئات الشعب المصرى، مؤكدة أن النهضة العمرانية التي حدثت خلال الـ 7 سنوات الماضية غير مسبوقة ونحن نتحدث بالأرقام.

كما كشفت المهندسة مي عبد الحميد الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي، تفاصيل مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، الخاصة بإنشاء 100 ألف شقة للمقبلين على الزواج، بالإيجار، قائلة إنه تم عقد اجتماع مع وزير الإسكان لإعداد دراسة عن كيفية التنفيذ.

وأوضحت مي عبد الحميد  إنه سيتم عرض دراسة متكاملة عن مرحلة إعداد المبادرة، لافتا إلى أنه خلال أيام سيتم عرض الدراسة النهائية على رئيس الوزراء خلال أيام.

وتابعت مي عبد الحميد أن هناك عدد كبير من السيدات تقدموا بأوراقهم للحصول على شقق الإسكان الاجتماعي