المجموعة السادسة.. تعرف على منذر الكبير المدير الفني لمنتخب تونس

منذر الكبير
منذر الكبير

يترقب عشاق كرة القدم انطلاق بطولة كأس الأمم الأفريقية خلال الأيام القليلة المقبلة، وستقام البطولة في الكاميرون خلال الفترة من 9 يناير الجاري وحتى السادس من فبراير المقبل.

يتواجد منتخب تونس فى المجموعة السادسة مع كل من موريتانيا ومالي وجامبيا.

ويتولى المنذر الكبير تدريب المنتخب التونسي وبعد مرور 17 شهرا على تعيينه مدربا إيجابية إذ إنه فاز بأكثر من 80% من المباريات التي خاضها نسور قرطاج بمختلف المنافسات وآخرها في بطولة كأس العرب حيث خسر في النهائي أمام الجزائر صفر-2 بعد أن فاز على مصر في نصف النهائي.

وأصبح منذر الكبير المدرّب التاسع لمنتخب نسور قرطاج في غضون 8 سنوات، بعدما جاء في المنصب خلفا للفرنسي آلان جيريس الذي أقيل بسبب تواضع أداء نسور قرطاج تحت قيادته في أمم إفريقيا رغم إدراكهم المربع الذهبي و إنهائهم المسابقة في المركز الرابع.

مدرب المنتخب التونسي منذر الكبير كان لاعبا بارزا في النادي البنزرتي في مركز المدافع  قبل أن يقتحم ميدان التدريب، ويخوض أول تجربة له مع جمعية جربة عام 1998، وفي 2004 أصبح مدربا لمستقبل القصرين.

أول تجربة للكبير في الرابطة المحترفة الأولى كانت مع النجم الساحلي في 2010 حيث بقي إلى 2013  كمدرب و مديرا فنيا لمركز التكوين.

و في 2013 أشرف منذر الكبير على النادي البنزرتي و قاده إلى التتويج بكأس تونس قبل أن يخوض في 2014 تجربة مع النادي الإفريقي.

ثم عين مدربا لنادي مستقبل المرسى لمدة موسمين، وفي 2018 تعاقد مع الترجي، وأشرف في 2018 على الفريق الأول لكن التجربة لم تدم طويلا ليعود للخطة الأولى التي جاء من أجلها لفريق باب سويقة كمدير فني لفئة الشباب حيث استمر في منصبه لموسمين قبل أن يقرر إنهاء التجربة.

وأعلن المنذر الكبير قائمة منتخب تونس لكأس الأمم الأفريقية وضمت 28 لاعبا.

قائمة منتخب تونس في كأس الأمم الأفريقية

المدرب: التونسي منذر الكبير.

حراس المرمى: فاروق بن مصطفى (الترجي التونسي) ، بشير بن سعيد (موناستير ، تونس) ، أيمن دهمين (صفاقسي ، تونس) ، علي جمال (الملعب التونسي ، تونس).
المدافعون: ديلان برون (ميتز ، فرنسا) ، منتصر طالبي (روبين كازان ، روسيا) ، بلال إيفا (النادي الإفريقي ، تونس) ، أسامة الحدادي (ملاطية سبور ، تركيا) ، عمر ريك (أرسنال ، إنجلترا) ، محمد دراجر (نوتنجهام فورست، إنجلترا) ، محمد أمين بن حميدة (الترجي ، تونس) ، حمزة المثلوثي (الزمالك) ، علي معلول (الأهلي) ، علي عبدي (كاين ، فرنسا).

لاعبو الوسط: محمد علي بن رمضان (الترجي التونسي) ، عيسى ليدوني (فيرينكفاروس ، المجر) ، الياس الصخيري (كولونيا ، ألمانيا) ، غيلان الشعلالي (الترجي ، تونس) ، سيف الدين خاوي (كليرمون ، فرنسا) ، أنيس بن سليمان (. بروندبي ، الدنمارك). هانيبال مجبري (مانشستر يونايتد ، إنجلترا) ، فراس بن العربي (عجمان ، الإمارات) ، وهبي الخزري (سانت إتيان ، فرنسا) ، حمزة رفيعة (ستاندرد لييج ، بلجيكا) ، نعيم السليتي (الاتفاق ، السعودية).

المهاجمون: سيف الدين الجزيري (الزمالك المصري) ، يوهان توزجار (تروا ، فرنسا) ، يوسف المساكني (العربي ، قطر).