نيابة النزهة تباشر التحقيق مع «توفيق عكاشة» في قضايا «سب وقذف»

الإعلامي  توفيق عكاشة
الإعلامي  توفيق عكاشة

تباشر نيابة النزهة التحقيق مع الإعلامي  توفيق عكاشة، بعد ضبطه في مطار القاهرة الدولي، لتنفيذ أحكام في قضايا سب وقذف، وقضايا وخلافات أخرى سابقة.

وكان توفيق عكاشة، صدرت ضده أحكام نهائية في عدة قضايا، ومنها قضيته السابقة مع مطلقته وابنهما. 

وكانت مطلقة عكاشة المذيعة رضا الكرداوي، قد رفعت دعوى نفقة، وحصلت على أحكام نفقة لها ولابنهما يوسف بقيمة 450 ألف جنيه، وقد تم تحويل عكاشة لنيابة مدينة نصر.

اقرأ أيضا| «كانت عملية خطيرة».. توفيق عكاشة يكشف تطورات حالته الصحية

وكانت الإعلامية رضا الكرداوي، المذيعة باذاعة الشباب والرياضة، طالبت بمنع طليقها الإعلامي توفيق عكاشة من السفر، وذلك بموجب دعوى قضائية 723 لسنة 2020 وذلك لعدم تنفيذ عكاشة أحكام الإنفاق على ابنه يوسف والتي بلغت قيمتها 110000 جنيه، وسيتم البت فيها يوم 20 ديسمبر الجاري.

وصدرت عدة أحكام بحبس توفيق عكاشة وهي 3 أحكام قضائية واجبة النفاذ على مدار 5 سنوات.

 وكانت محكمة أسرة مدينة نصر قد قامت برفض الدعوى المقدمة من توفيق عكاشة بتخفيض النفقة بحجة إدعاؤه الفقر لعدم عمله، حيث استندت المحكمة على المستندات التي قدمتها طليقته والتي تفيد بأملاكه وثروته.

بعد 19 دعوى حبس، لامتناعه عن سداد متجمد نفقة ابنهما يوسف، قضت محكمة استئناف اﻷسرة، منذ قليل، بإلزام البرلمانى السابق توفيق عكاشة، بدفع 7000 جنيه نفقة شهرية لنجله "يوسف" من الإعلامية رضا الكرداوي، وذلك بدﻻ من 5000 جنيه.

وكان دفاع توفيق عكاشة تقدم بطلب إحالة الدعوى للتحقيق، ﻹثبات إعساره وعدم قدرته على سداد المبلغ لنجله، وقدم عكاشة للمحكمة "شهادة إعسار"، ومستندات تؤكد أنه عاطل عن العمل وطرد من قناة الفراعين ومديون وﻻ يقدر أن يعول حتى أفراد أسرته، وأنه لم يعد يمتلك أى عقارات أو أراضٍ أو أرصدة بالبنوك.
 وكانت محكمة استئناف اﻷسرة قد قضت فى وقت سابق بإلزام توفيق عكاشة بدفع 500 جنيه شهريا كبدل فرش وغطاء لنجل طليقته رضا الكرداوي.