مساعد وزير العدل يتابع الميكنة والتحول الرقمى بالإسماعيلية

جانب من الأجتماع
جانب من الأجتماع

استقبل المستشار أحمد أبوعمرو، رئيس محكمة الإسماعيلية الابتدائية، والمستشار محمد منير عبدالفهيم، رئيس محكمة شمال سيناء الابتدائية ظهر اليوم  المستشار طارق كامل مساعد وزير العدل لتفقد بعض أعمال التطوير الرقمي بمجمع محاكم الإسماعيلية.


والتقى مساعد وزير العدل عددًا من  القضاة وأعضاء نقابة المحامين، في حضور إبراهيم عبدالرحيم نقيب المحامين بالإسماعيلية، لمناقشة خطة التطوير الرقمي، وما تم الوصول إليه في مجمع محاكم الإسماعيلية.


وتفقد المستشار طارق كامل مساعد وزير العدل للتطوير التقني مبني محكمة جنح الإسماعيلية وما تم به من تطوير خلال الفترة الماضية وبدء ميكنة أعمال التقاضي.


وعقد كامل اجتماعًا حضره رئيس محكمة الإسماعيلية الابتدائية ورئيس محكمة شمال سيناء وعدد من القضاة والمحامين لمناقشة ما سيتم إنجازه خلال الفترة المقبلة.


وقال مساعد وزير العدل إنه تنفيذًا لرؤية القيادة السياسية الجادة وتنفيذًا لتعليمات وزير العدل تعمل الوزارة على تفعيل خطة كاملة لعملية الميكنة والرقمنة تنتهي خلال مدة قصيرة جدًا.


وتابع في كلمته اليوم خلال زيارة مجمع محاكم الإسماعيلية "خلال عام من الآن نعدكم أنه سيكون في تغيير كبير وجذري لكل عمليات التقاضي لمساعدة أصحاب الحقوق في الحصول عليها في أسرع وقت وتسهيل عمليات التقاضي".


ومن المفترض أن يكمل مساعد وزير العدل خلال زيارته أعمال تنفيذ القانون من خلال عمل دوائر الجنايات بمحكمة استئناف الإسماعيلية، ومتابعة ميكنة محاكم الجنح والجنح المستأنف بمحكمة الإسماعيلية الابتدائية.


وقال المستشار طارق كامل، إن عملية التحول الرقمي بالوزارة بدأت منذ عام 2015 وتم إنشاء قطاع متخصص للتوصل مع جهات الدولة لتنفيذ عملية التطوير التكنولوجي، مشيرًا إلى أن وزارة العدل كانت أول المشاركين في بوابة مصر الرقمية.


واضاف انه يتم استكمال أعمال التحديث التي تمت في الوزارة علي مدار سنوات لكن بخطى أسرع لتحقيق أفضل نتائج في القضايا وتحقيق العدالة الناجزة".

اقرأ أيضا|نجاح جراحة زراعة مفصل فخد صناعي لمسن بالمجمع الطبي بالإسماعيلية