المجموعة الأولى.. موتينج يقود هجوم الكاميرون في أمم إفريقيا

الكاميرون
الكاميرون

أيام قليلة وتنطلق بطولة كأس الأمم الأفريقية 2021  والتي تقام على أرض الكاميرون من 9 يناير حتى 6 فبراير المقبل.

ويعول منتخب الكاميرون الذي يقوده فنيًا البرتغالي توني كونسيكاو على عاملي الأرض والجمهور من أجل حصد اللقب السادس في تاريخه من البطولة القارية.

وفيما يلي قائمة المنتخب التي تخوض منافسات البطولة:

 

حراس المرمى: سيمون أوموسولا ، ديفيز إيباسي ، أندريه أونانا.

المدافعون: كولينز فاي، أوليفييه مبايزو، مايكل نجاديو نجادجوي، جي سي كاستيليتو ، هارولد موكودي، إنزو إبوس، أمبرواز أويونجو بيتولو، جيروم أونجين، نوهو تولو.

لاعبو الوسط: جان أونانا جونيور ، مالونج كوندي ، أندريه فرانك زامبو أنجيسا، صامويل جويت أوم، مارتن هونجلا ، جيمس ليا سيليكي، إيفان نيو.

المهاجمون: إجناتيوس جاناجو، كريستيان باسوجوج ، إريك ماكسيم تشوبو موتينج، ستيفان باهوكن ، كارل توكو إكامبي، نجاماليو، فينسينت أبو بكر، كلينتون نجي.

وتتأهب المنتخبات الإفريقية لخوض غمار منافسات بطولة كأس الأفريقية المقرر إقامتها في الكاميرون خلال الفترة من 9 يناير حتى 6 فبراير من عام 2022.

وكما هي العادة سيكون افتتاح مباريات بطولة كأس أمم إفريقيا من نصيب صاحب الأرض حيث ستلعب الكاميرون أمام بوركينا فاسو في مباراة منتظرة.

 

ويكشف جدول مباريات كأس أمم إفريقيا عن مواجهات مرتقبة في الدور الأول نظراً لقوة هذه البطولة التي تقترب إلى حدّ كبير من قوة بطولة أميركا الجنوبية وغيرها من البطولات الكبرى.

 

ويتأهل لدور الـ 16 من أمم أفريقيا المنتخبات أصحاب المراكز الأول والثانى فى المجموعات الست، بالإضافة إلى أفضل 4 ثوالث من المجموعات.

أقرا ايضاً|
مواعيد مباريات منتخب تونس في كأس الأمم الأفريقية