الإعدام شنقاً لسائق ذبح عاملاً ليتخلص من ديونه في الدقهلية | فيديو

منصة المحكمة
منصة المحكمة

قضت محكمة جنايات المنصورة، بإجماع الآراء وبعد استطلاع رأي فضيلة المفتي  بمعاقبة سائق بمدينة نبروه بمحافظة الدقهلية بالإعدام شنقا لقيامه بقتل عامل  بعد خطفه بطريق التحايل .

والمتهم ارتكب جريمته بعد عجزه عن سداد ديونه للمجني عليه حيث كان قد أوهمه  بقدرته على استثمار مبلغ مالي واستولى عليه وفشل في سداده فقام  بتسديد طعنة غائرة بالعنق أودت بحياته في الحال.

اقرأ أيضا| استئناف محاكمة معيد كلية طب الأسنان المتهم بقتل زوجته

و صدر الحكم برئاسة  المستشار وائل كمال صالح وعضوية المستشار فاروق محمد فخرى والمستشار علي أحمد مشهور والمستشار رامي منصور عباس وأمانة سر أحمد الحنفي.

وترجع وقائع  القضية  إلى يوم 16 مارس من العام الماضي، عندما قام المتهم حافظ . ع . س .أ. م  42 سنة سائق ومقيم بمركز نبروه بقتل  على  .ع .  م . ا  37 سنة  عامل  عمدا مع سبق الإصرار حيث  عقد العزم  وبيت النية على قتله وأعد  سكينا لذلك، وقام المتهم باستدراجه حيث طلب مقابلته بزعم أنه سيقوم بسداد الدين وذلك في منطقة نائية وما أن وصل المجني عليه  منفردا حتى طعنة غائرة بالعنق أدت لمصرعه على الفور .

وتم ضبط المتهم وإحالته للنيابة التي باشرت التحقيق وتبين أنه زعم قدرته على استثمار مبلغ مالي ملك المجنى عليه وتحقيق ربح سريع له خاصة وأن المجني عليه كان مثقلا بالديون فتصور أنه سيقوم بحل مشاكله ثم استولى على المبلغ و  ماطله في السداد حيث كان المتهم هو الآخر مثقلا بالديون .

واعترف المتهم أمام النيابة بجريمته وبررها بتصوره بأن الجريمة ستجعله يتخلص من ديونه وأكدت تحريات المباحث صحة الواقعة، وقررت النيابة حبسه وإحالته محبوسا لمحكمة الجنايات بعد أن وجهت له تهم القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، وسرقة منقولات المجني عليه وهي  مبلغ مالي وهاتف محمول عقب الجريمة، وأكد تقرير الطبيب الشرعي وجود جرح بأعلى مقدمة العنق وهو جرح ذبحي غائر بمنطقة العنق، وبعد المرافعة  قررت المحكمة بجلسة 10 نوفمبر الماضي  و بإجماع  الآراء إحالة  المتهم إلى  فضيلة المفتي لاستطلاع الرأي الشرعي وحددت المحكمة جلسة اليوم للنطق بالحكم وقضت بإعدامه .