رئيس البرلمان العربي يثمن دور السعودية في المنطقة

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أشاد عادل بن عبد الرحمن العسومي، رئيس البرلمان العربي، بالدور المحوري الذي تقوم به المملكة العربية السعودية بقيادة الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، والأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي العهد السعودي، لدعم الجهود  كافة التي تهدف إلى تحقيق الأمن والاستقرار وتعزيز مسيرة العمل العربي المشترك، وإيجاد حلول مستدامة لكل الأزمات والصراعات التي تشهدها المنطقة العربية، مثمنًا جهود المملكة في قيادة التحالف العربي في اليمن وإنهاء الانقلاب الحوثي.

جاء ذلك خلال لقائه السفير عبد الرحمن بن سعيد الجمعة، مندوب السعودية الدائم لدى جامعة الدول العربية، حيث تناول اللقاء مناقشة مستجدات القضايا العربية، فضلًا عن بحث سبل تعزيز التعاون بما ينعكس إيجابًا على دفع منظومة العمل العربي المشترك نحو تحقيق مصالح الشعوب العربية والدفاع عن قضاياها العادلة.

وأكد العسومي دعم البرلمان العربي لكل الجهود التي تؤدي إلى التكاتف بين الدول العربية لمواجهة التحديات والصراعات التي تشهدها المنطقة العربية، محذرًا من خطورة استمرار هذه التحديات دون حل، لما سيكون لذلك من انعكاسات خطيرة على الأمن والاستقرار في المنطقة.

ومن جانبه، أكد الجمعة أهمية تفعيل دور الدبلوماسية البرلمانية بما يحقق تطلعات وآمال الشعوب العربية وبما يعزز من مسيرة العمل العربي المشترك ويحقق تكامله على المستويات كافة.

اقرأ أيضًا: البرلمان العربي يدين سطو الحوثيين على سفينة شحن تحمل علم الإمارات