«تعليم المنيا» تعقد ندوة لشرح كيفية القضاء علي إهدار المال العام

صورة موضوعية
صورة موضوعية

شهد المهندس محمد فؤاد الرشيدي وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا ، والمستشار احمد عامر بهيئة قضايا الدولة الإثنين، الندوة التثقيفية التي نظمتها مديرية التربية والتعليم، بالتعاون مع هيئة قضايا الدولة وذلك بمسرح ديوان المديرية لشرح كيفيه التعامل مع الأوراق بشكل دقيق لتحقيق الاستفادة القصوى والقضاء نهائياً على إهدار المال العام والحفاظ علي حقوق الدولة والمواطن.

اقرأ أيضاً| نائب «تعليم المنيا» يناقش إجراءات مواجهة كورونا والتنمية المهنية للمعلمين

في بداية الندوة وقف الحضور دقيقة حداد لوفاة ممدوح فهمي وكيل إدارة سمالوط التعليمية .
ثم تحدث الرشيدي قائلاً أن فهم العاملين بالإدارات القانونية، للقانون وإجراءاته سبب رئيسي في الحفاظ علي حقوق الدولة والموظف ، والقضاء نهائيا على إهدار المال العام ، وكذلك تنظيم العمل داخل الشؤون الإدارية والشؤون القانونية لتحقيق رؤية تتم لصالح الموظف ، وصالح العمل ، موجهاً الشكر لهيئة قضايا الدولة  لتنفيذ هذه الندوة.

 وأشار المستشار احمد عامر أن أعضاء الهيئة على أتم استعداد لتقديم كافة الدعم والخبرات من أعضاء الهيئة لجميع للعاملين بالجهاز الإداري للدولة ، للتوعية بكافة الأسس والقوانين للحفاظ على المال العام ورفع كفاءة الجهاز الإداري.

وأضاف عامر خلال الندوة أن من أهم المحاور الرئيسية هي التعريف بالقرارات الإدارية وأركانها والفرق بينها وبين الأعمال المادية والقانونية، وكذا مناقشة كيفية تنفيذ الأحكام القضائية، واستلام عرائض القضايا المرسلة من هيئة قضايا الدولة، والصعوبات المتعلقة بأملاك الدولة ، والعمل على شرح قواعد قانون تنظيم التعاقدات التي تبرمها الجهات العامة .
جاء ذلك بحضور د. صفوت جارح وكيل المديرية ، د. ملاك راجي إسكندر عضو الشؤون القانونية بالمحافظة ، ممدوح عتريس مدير عام الشؤون القانونية ، والسادة مديري عموم الإدارات التعليمية التسع ، والسادة مديري الإدارات بالديوان.