«التعليم العالي» تُحذر من كيانات وهمية:«شهادتها غير معتمدة »| فيديو

 الدكتور عادل عبد الغفار
الدكتور عادل عبد الغفار

قال الدكتور عادل عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إن هناك كيانات وهمية غير مرخص لها للعمل بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى، وتدعي كذبًا منح شهادات أكاديمية للطالب، وهي غير معتمدة من المجلس الأعلى للجامعات، وبالتالى الطلاب الذين يقعوا فريسة لمثل هذه الجامعات يحصلون على شهادات غير معتمدة و لا يمكن تعيينهم بهذه الشهادات.

وأضاف "عبد الغفار"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح الورد" المذاع عبرقناة "ten" الفضائية، اليوم الثلاثاء، أنه يمكن بأجراء بسيط جداً التأكد من أي كيان قبل الالتحاق به، وأنه معتمد من قبل وزارة التعليم العالي، وذلك من خلال الدخول على الموقع الرسمي لوزارة التعليم العالي، وموقع المجلس الأعلى للجامعات، حيث تم إعداد قائمة تحدث بشكل دائم بجميع الكيانات التعليمية المعتمدة من وزارة التعليم العالي والمصرح لها رسميًا بالعمل على مستوى الجمهورية، ويتم تحديث تلك القائمة بشكل دوري.

وأوضح المتحدث باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن لجان الضبطية القضائية بالوزارة نشطة للغاية بالتعاون مع الاجهزة المعنية بالدولة لتتبع هذه الكيانات.

وأشار  عادل عبد الغفار، إلى أن اللجان تتحرك ضد أي كيان وهمي بناء على ما يرد إليها من وسائل الإعلام والرصد إلكتروني، وبمجرد العرض على الوزير يخاطب المحافظين التي تقع هذه الكيانات الوهمية في أقاليمهم الجغرافية مع اتخاذ الإجراءات الخاصة بالنيابة العامة وتحويلها للتحقيق وإغلاقها فورًا.

وأكد  الدكتور عادل عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن الوزارة تقوم بحملات إعلامية مكثفة خلال فترة التنسيق لتوعية الشباب بهذه الكيانات الوهمية.

اقرأ أيضا:وزير التعليم العالي يصدر قرارًا بإغلاق كيان وهمي بالجيزة.