أنشطة ثقافية وفنية متنوعة بـ«ثقافة الإسكندرية»

أنشطة ثقافية وفنية متنوعة بفرع ثقافة الإسكندرية
أنشطة ثقافية وفنية متنوعة بفرع ثقافة الإسكندرية

 أقامت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة، بفرع ثقافة الإسكندرية بإقليم غرب ووسط الدلتا الثقافى برئاسة أحمد درويش باقة من الفعاليات الفنية والثقافية المتنوعة.

حيث أقام قصر ثقافة برج العرب ورشة الخط العربى والتعرف على خط النسخ إشراف فاطمة محمد تدريب محمدجابر، كما تم ايضا ورشه الرسم عن الاحتفال براس السنه الجديدة اشراف فاطمه محمد تدريب سلوى عاشور، كذلك تمت ورشه الكروشيه بنادى المراه وعمل باسكت بالكروشيه اشراف السيده مبروك ،هيام عبد الحميد، منى صلاح تدريب عبير محى الدين. 


و ببيت ثقافة ٢٦ يوليو محاضره بعنوان "كيفية التهيئة النفسيه للطفل في فترة الامتحان" تحدثت المحاضره عن اهميه الاهتمام بنفسيه الطفل في تلك الفترة وكيفية دعمه عن طريق التشجيع وبث الطمأنينة له وتقسيم اوقات المذاكرة وواخذ قسط من الراحة بين فترة واخرى واعطاءه التغذية السليمة والخضروات والفواكهه الطازجة ومحاولة ابعاده عن اى مشاكل او توتر داخل الأسرة او خارجها وكذلك اهميه  تنظيم الوقت و استغلاله الاستغلال الامثل.

كما تمت ايضا ورشة فنية لعمل "مجسم لرجل الثلج" بإستخدام القماش و الفايبر تنفيذ فيروز مسعد، ضمن نشاط المواهب بالقصر. 

كذلك تم لقاء مع الشاعر الغنائي الكبير مدحت يوسف لنتعرف على مسيرته الإبداعية ومشواره الفنى أدار اللقاء الشاعرة هناء الكومى، و تم تقديم فقرات من الشعر  لنخبة من الشعراء واختتم بفقرات من الغناء.

اقرا ايضا : نموذج خيامية ومعرض فني بثقافة الإسكندرية احتفالا بعيد الطفولة