تحطم مروحية إسرائيلية قبالة سواحل حيفا | صور

طراز المروحية Eurocopter AS565 Panther
طراز المروحية Eurocopter AS565 Panther

أفادت وسائل اعلام عبرية تحطم مروحية إسرائيلية، مساء الإثنين 3 يناير، في البحر المتوسط قرب سواحل مدينة حيفا.

وقالت قناة "كان" الرسمية في نبأ عاجل: تحطمت مروحية مساء الإثنين في البحر قبالة سواحل حيفا، و علي الفور هرع رجال الإنقاذ إلى المكان.

اشارت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، إن المروحية سقطت في البحر قبالة مركز البحوث البحرية الواقع بحي "بات جاليم" في حيفا، كما ان الرقابة العسكرية الإسرائيلية فرضت حظرا على نشر المعلومات حول الحادث، بينما غادر رئيس الوزراء نفتالي بينيت جلسة كان فيها بشكل عاجل بعد تلقي معلومات عن الحدث من السكرتير العسكري.

وأضافت أن شخص واحد تم إجلاؤه من المروحية بعد تحطمها وتم نقله إلى مستشفى "رمبام" في المدينة في حالة غير معلومة، كما قامت فرق البحث والإنقاذ التابعة للوحدة 669 التابعة لجيش الدفاع الإسرائيلي، بسحب الاثنين الآخرين من المياه ، لكن لم يتم التعرف على أوضاعهم على الفور.

وأشارت جريدة "تايمز اوف اسرائيل" أن رجال الإنقاذ قد حاولوا الوصول إليهم بسرعة ، حيث كانوا معرضين لخطر انخفاض حرارة الجسم في المياه المتجمدة.

ولم يعرف على الفور سبب الحادث لكن يبدو أنه ناتج عن عطل فني وليس هجوم.

حطام المروحية

كانت المروحية التي تحطمت من طراز Eurocopter AS565 Panther ، والمعروفة من قبل سلاح الجو الإسرائيلي باسم "Atalef" أو الخفاش. يتم استخدام الطائرة بشكل أساسي للمهام في البحر لأنها قادرة على الهبوط على متن سفن صواريخ تابعة للبحرية الإسرائيلية ، وتحديداً طرازات فئة Sa’ar-5.

بدأت شظايا المروحية بالانتشار على الشاطئ بعد وقت قصير من تحطمها.

ولم يصدر تعليق فوري من السلطات الإسرائيلية حول الحادث.