محمد صفوت يودع بطولة بنديجو تشالنجر للتنس 

محمد صفوت
محمد صفوت

ودع محمد صفوت، لاعب منتخب مصر للتنس منافسات ببطولة بنديجو تشالنجر بأستراليا من الدور الأول في منافسات فردى الرجال.

وخسر محمد صفوت، المصنف رقم 214 عالميا، أمام نظيره الألماني ماتحايس باشنجر بمجموعتين مقابل مجموعة بواقع 6-4 و6-7 و6-7 في دور  الـ 64.

 

ويخوض محمد صفوت، البالغ من العمر 31 عاما، بعد غد الأربعاء مباراة مع نظيره البلغارى ديميتار كيزمانوف أمام ثنائى من أستراليا بدور ال16ـ  بالبطولة بمنافسات زوجى الرجال.

 

وتقام البطولة خلال الفترة من 2 وحتى 9 يناير الجاري.

 

وتأتي مشاركة محمد صفوت بهذه البطولة استعدادا للمشاركة بتصفيات بطولة أستراليا المفتوحة أولى بطولات جراند سلام الأربع الكبرى لعام 2022 والتى ستقام خلال الفترة من 17 وحتى 30 يناير الجاري.

 

أصبح محمد صفوت أول لاعب يمثل التنس المصري بتاريخ الدورات الأولمبية، وذلك عندما واجه الكولومبي دانييل جالان بالدور الأول لمسابقة فردي الرجال في طوكيو 2020 قبل أن يخسر بمجموعتين مقابل لا شيء.

 

خاض صفوت العديد من بطولات تشالنجر وترتيبه العالمي كان بين الصعود والهبوط حيث بدأ العام وهو في المركز 153 قبل أن يصبح بالتصنيف 214 مع نهايته ويحتل محمد صوت المركز الأول عربيا.

 

وساهم محمد صفوت في تأهل مصر للمباراة الفاصلة للمجموعة الأفرو أوربية الثانية لكأس ديفيز المقرر إقامتها يناير أو فبراير من العام القادم، بعد الفوز بصدارة المجموعة الإفريقية الثالثة التي أقيمت في مصر بمشاركة 7 دول إفريقية.

أقرا ايضاً|

مواعيد مباريات نادي بيراميدز في كأس الرابطة