رئيس غارب: حملة رش بالمبيدات بمحيط المدارس والظهير الصحراوى والمدينة

صورة موضوعية
صورة موضوعية

كلف اللواء حامد أحمد رئيس مدينة رأس غارب الإدارة الزراعية بالتنسيق مع الإدارة الصحية بتنفيذ حملات رش بالمبيدات الحشرية بجميع قطاعات المدينة ومحيط المدارس للقضاء على الآفات والحشرات والزواحف والقوارض لتوفير بيئة صحية آمنة لأهالى المدينة.

اقرأ أيضاً| رئيس مدينة سفاجا يتابع أعمال لجنة تلقي طلبات التقديم للوحدات السكنية

وذلك فى ضوء توجيهات اللواء عمرو حنفى محافظ البحر الأحمر بتنفيذ حملات رش بالمبيدات الحشرية لتوفير بيئة صحية آمنة للمواطنين.


وأشار حامد بأنه تم اليوم شن حملات رش بالمبيدات الحشرية بالمدخل الشمالى، عمارات الكمين، الظهير الصحراوى، الشارع الانشائى، منطقة الايمان، المدينة الصناعية، مدرسة الساعاتى، مدرسة الامام محمد عبده وامتداد شارع الملك سعود.

على الجانب الآخر وفي إطار الارتقاء بالمنظومة الوطنية لإدارة الأزمات والكوارث والحد من المخاطر، عقدت الإدارة العامة للأزمات بالبحر الأحمر ورشة عمل لكيفية استخدام تطبيق المحمول الخاص بالنظام الوطني للطوارئ لرصد الحوادث من موقع الحدث مباشرة ليتم تسجيلها بقاعدة بيانات النظام الوطني لإدارة الطوارئ.

وخلال الورشة أكد نادي نصيف مدير إدارة الأزمات بالمحافظة أن النظام الوطني لإدارة الطوارئ (NEMS) هو إطار عمل شامل يقوم برصد جميع الحوادث والأحداث المختلفة ويتم تسجيلها واستخراج مجموعة من المؤشرات والبيانات المحددة ويقوم النظام أيضا بتصنيف درجة خطورة لهذه الحوادث وتحديد طرق التعامل مع الحالات الطارئة منها، وذلك من خلال مجموعة من السيناريوهات المعدة سلفا ووفقا لطبيعة الحالة الطارئة، ويعتمد النظام الوطني لإدارة الطوارئ في طريقة عمله على الخرائط الرقمية والتي تتضمن جميع الإمكانيات من (مستشفيات – سيارات إسعاف – سيارات إطفاء – الخ ...) وذلك لسهولة تحديد المكان وأفضل وأنسب طرق الوصول إليه وذلك لضمان سهولة إدارة الاحداث لتقليل الخسائر وأيضا الاستغلال الأمثل للإمكانيات المتاحة.

كما أضاف مدير إدارة الأزمات  بأن هذه الورشة تأتي ضمن نظام تدريبي متكامل للعناصر القائمة على تشغيل النظام بجميع المحافظات، وتهدف الي الوصول للمستوى المطلوب للارتقاء بالمنظومة الوطنية لإدارة الأزمات والكوارث والحد من المخاطر.

وفى سياق آخر تابع اللواء ياسر شعبان، رئيس مدينة سفاجا، اليوم الاثنين، أعمال لجنة تلقي طلبات التقديم للوحدات السكنية في المجمع النموذجي لخدمة المواطنين، تنفيذا لتوجيهات اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر.


أوضح "رئيس المدينة" أن فريق  إدارة خدمة المواطنين بقيادة الاستاذ محمود كلحي، يتلقى الطلبات من المواطنين بمعاونة فريق إدارة الإيرادات بقيادة الاستاذ أحمد عبادي،  بالوحدة المحلية لمدينة سفاجا للتأكد من استقاء الملفات المستندات المطلوبة ومن ثم إجراء معاملة على المنظومة الحكومية للخدمات الإلكترونية وسداد رسوم الخدمة، تمهيدا لعرض الملفات على لجنة تحديد المستحقين وإعلان الكشوف النهائية.  


واستمع "شعبان" إلى شرح تفصيلي عن آليات سير العمل بالوحدة، وآلية تلقي الطلبات المقدمة من المواطنين، مشددًا على ضرورة تنظيم العمل وحسن استقبال المواطنين، وتشجيع  من لديه شكوي على سرعة التقدم بطلب لحلها لتخفيف الضغوط عن كاهل المواطنين.
وأكد "رئيس المدينة" على أن التسجيل من خلال المنظومة أصبح آلية لمكافحة الفساد والمحسوبية، لأنها تعمل على حفظ وتأمين نقل البيانات والمعلومات بين الجهات الحكومية المختلفة عن طريق شبكة مغلقة خاصة بالحكومة، مما يشكل ضمان لحصول من يستحقون الخدمات المقدمة من الدولة.