رئيس مدينة سفاجا يتابع أعمال لجنة تلقي طلبات التقديم للوحدات السكنية

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تابع اللواء ياسر شعبان، رئيس مدينة سفاجا، اليوم الاثنين، أعمال لجنة تلقي طلبات التقديم للوحدات السكنية في المجمع النموذجي لخدمة المواطنين، تنفيذا لتوجيهات اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر.

اقرأ أيضاً| مياه البحر الأحمر تستعين بشركات المحافظات المجاوره لسرعه الانتهاء من سحب مياه الأمطار

أوضح "رئيس المدينة" أن فريق  إدارة خدمة المواطنين بقيادة محمود كلحي، يتلقى الطلبات من المواطنين بمعاونة فريق إدارة الإيرادات بقيادة الاستاذ أحمد عبادي،  بالوحدة المحلية لمدينة سفاجا للتأكد من استقاء الملفات المستندات المطلوبة ومن ثم إجراء معاملة على المنظومة الحكومية للخدمات الإلكترونية وسداد رسوم الخدمة، تمهيدا لعرض الملفات على لجنة تحديد المستحقين وإعلان الكشوف النهائية.  


واستمع "شعبان " إلى شرح تفصيلي عن آليات سير العمل بالوحدة، وآلية تلقي الطلبات المقدمة من المواطنين ، مشددًا على ضرورة تنظيم العمل وحسن استقبال المواطنين، وتشجيع  من لديه شكوى على سرعة التقدم بطلب لحلها لتخفيف الضغوط عن كاهل المواطنين.


وأكد " رئيس المدينة " على أن التسجيل من خلال المنظومة أصبح آلية لمكافحة الفساد والمحسوبية، لأنها تعمل على حفظ و تأمين نقل البيانات والمعلومات بين الجهات الحكومية المختلفة عن طريق شبكة مغلقة خاصة بالحكومة، مما يشكل ضمان لحصول من يستحقون الخدمات المقدمة من الدولة .


وكانت قامت لجنة مشتركة من أقسام المتابعة الميدانية والبيئة بالوحدة المحلية لمدينة القصير ومفتشو إدارة التموين بالمدينة، بالمرور على محطات الوقود والمخابز، وذلك تزامنا مع عدم الاستقرار بالحالة الجوية بمدن محافظة البحر الأحمر.

وأفادت اللجنة بأن جميع المواقع تعمل بكافة طاقتها دون أى تأثير، حيث تضمنت الأعمال مراجعة كميات المحروقات المدونة بالسجلات ومطابقة الأرصدة الفعلية لها والتأكد من اكتفاء الاستراتيجي منها، كما شملت أعمال اللجنة متابعة حركة الإنتاج بالمخابز وتوافر حصص الدقيق المقررة بكل مخبز.


كان اللواء أشرف البيه رئيس مدينة القصير، أكد أن المدينة على استعداد تام لمجابهة الأمطار والسيول المحتملة، مشيرا إلى أن هناك غرفة عمليات تعمل على مدار الساعة، فضلا عن تواجد الفرق ومجموعات العمل المكونة من أفراد جاهزة للسيطرة على أى طارىء، مشيرا إلى أنه يوجد معدات جاهزة لشفط مياه الأمطار وانقاذ أى عالقين حيال وقوع ذلك .