محمد صبحي: لا أتنازل عن قواعدي في الفن مهما حدث | فيديو

محمد صبحي في ندوة أخبار اليوم
محمد صبحي في ندوة أخبار اليوم

حل الفنان الكبير محمد صبحي في ضيافة بوابة أخبار اليوم في الندوة التي أقيمت لتكريمه بعد مشوار حافل في الفن قدم خلاله العديد من الأعمال التي تعد علامات كبيرة في الفن المصري والعربي بشكل عام.

وتكلم صبحي خلال الندوة قائلاً: "أنا ليس عندي حنين إلى الماضي لأنني أنا الماضي لكن خطئي انني أعتبر ان كل الذين حولي من الماضي مثلي، فتحدث لي صدمة ولا أستطيع التعامل، لكن في الفن فلا مجال للتنازلات، ومن لا يريد فليمشي فهناك بديل، ولذلك انا مؤمن بالجيل الجديد، فلقد قدمت في مسرحية «نجوم الظهر» 14 موهبة جديدة، ونحن نجري وراء الأسماء وهي لا تقدم شيئاً".

وأضاف: "بعد أن قدمت علي بيه مظهر أصبحت نجماً متوجاً فلو طلبت في مسلسل رحلة المليون 50 مليون جنيه مكنتش قعدت القعدة دي معاكم، لأنني وقتها كنت لن أكمل المشوار"، وفجر صبحي مفاجأة عندما اعلن انه أخذ أجراً في هذا المسلسل 1200 جنيه فقط، بواقع 40 جنيه للحلقة، متساوياً مع الفنان الكبير الراحل محمود المليجي.

وقال صبحي: "التليفزيون المصري كان يضع قواعد للأجور الطالب عندما يتخرج من المعهد يأخذ 12 جنيه في الحلقة وبعد عدة أعمال يرتفع إلى 16 ثم 20 وهكذا حتى يصل إلى 40 جنيه، فذهبت إلى الأستاذ المليجي وقلت له إزاي يا أستاذ آخد نفس الأجر اللي أنت بتاخده فقالي دا أصح».

وتابع: «الآن هناك هيستيريا يشجع عليها المنتجون فيقولوا دا بياخد 50 مليون دا كويس، وبالتالي يقول الجمهور دا كويس دا بياخد 50 مليون».

وكشف صبحي عن انه في عام 2013 دعاه أحد المسئولين عن شركة إنتاج كبرى ليتعاقد معه على مسلسل وطلب منه صبحي ان يأخذ 50 مليون جنيه ليكون أعلى أجراً من الموجودين على الساحة وطلب أن يوقع المسئول أولا على العقد وبعدما وقع على العقد قطعه صبحي أمام قائلاً له إنهم من أفسدوا الساحة الفنية وكيف ومصر في هذه الحالة الصعبة يعطون ممثلاً 50 مليون جنيه».