معركة انتخابات «الأوليمبية» تشتعل بين حطب وناصر

هشام حطب
هشام حطب

أغلق باب الترشح لانتخابات اللجنة الأوليمبية المصرية ورغم أن الانتخابات فى أبريل المقبل إلا أن المناوشات بدأت مبكرا والاستعداد لها دخل مرحلة الجد والسخونة سريعا بين المرشحين على الرئاسة  أولهما الرئيس الحالى المهندس هشام حطب ومنافسه الوحيد أحمد ناصر رئيس اتحاد التراثيلون.


أعلن حطب عن قائمة قوية لخوض الانتخابات ويراهن على علاقته الوطيدة مع معظم رؤساء الاتحادات أعضاء الجمعية العمومية.

وفى استعراض للقوة رصدت«الأخبار» اجتماعا تم منذ أيام مع أكثر من ٢١ رئيس اتحاد من بين ٢٨ لها حق التصويت فى مقر اللجنة الأوليمبية باستاد القاهرة فى جلسة دعا إليها الثنائى الفائز بالتزكية للدورة الجديدة المهندس ياسر إدريس رئيس اتحاد السباحة ونائب الرئيس والمهندس شريف العريان رئيس اتحاد الخماسى والأمين العام للجنة الأوليمبية.

اقرأ أيضاً | صبحي يشهد احتفالية اختيار بطلات مصر بالأولمبياد كسفراء لمنظمة «العمل الدولية»

وأكد كل الحاضرين رغبتهم فى الاستقرار خلال الفترة المقبلة من أجل مصلحة الرياضة المصرية واستمرارا للنجاح والمجهود الذى بذلته اللجنة الأوليمبية فى السنوات الماضية بعد الرقم التاريخى الذى تحقق فى أوليمبياد طوكيو بـ ٦ ميداليات وتحقيقا للهدف القادم فى أوليمبياد باريس ٢٠٢٤.

فى المقابل اهتم مساندو وأصدقاء أحمد ناصر بدعوات له على السوشيال ميديا ومواقع التواصل الاجتماعى الفيس بوك ومعظمهم أصدقاء له حرصوا على دعمه ويراهن ناصر على حملات السوشيال ميديا لما لها من تأثير مؤخراً، ويبقى رؤساء الاتحادات هم من سيقولون كلمتهم فى النهاية فى اختيار الرئيس.

والأهم فى الانتخابات هو الحيادية والشفافية التى تجرى بها فى الوقت الذى أكدت مصادر بوزارة الرياضة أنه لا يوجد ما يسمى بمرشح الدولة وأن الوزارة على مسافة واحدة من كل المتنافسين.

تجدر الإشارة إلى أن قائمة المرشحين ضمت على منصب  نائب الرئيس الأول د.علاء جبر وفى منصب نائب الرئيس المهندس ياسر إدريس.

 وفى منصب أمين الصندوق الدكتور عبد العزيز غنيم..
 وفى منصب الأمين العام المهندس شريف العريان وفى منصب الأمين العام المساعد المهندس محمد عبد المطلب.