استشاري نفسي: المرأة تخرج من حزن الانفصال بشكل أسرع من الرجل

استشاري نفسي
استشاري نفسي

كشفت دينا جمال الاستشاري النفسي، عن أن المرأة تستطيع أن تخرج من حالة الحزن بعد الانفصال والتعافي بشكل أسرع مقارنة بالرجل.

وأضافت دينا جمال، في حوارها مع الإعلامي ممدوح الشناوي و الإعلامية رنا عرفة، مقدمة برنامج البيه والهانم، المذاع عبر قناة صدى البلد، مساء اليوم الاثنين، أن المرأة تأخذ المرحلة الخاصة بالانفصال بشكل صحيح والرجل بشكل خاطئ، متابعة أن هناك خمس مراحل أساسية للانفصال يمر بها الرجل والمراة.

وأوضحت دينا جمال ، أن أول مرحلة هي الإنكار، وبعدها مرحلة الغضب الشديد، والثالثة مرحلة المساومة، وبعدها مرحلة الحزن وعيش الواقع، وأن العلاقة انتهت.

وتابعت، أنه المرحلة الخامسة والأخيرة وهى التقبل ومعها يأتي التعافي الكامل، لافتة إلى أنه من الممكن أن تأتي مرحلة قبل مرحلة أو يحدث انتكاسة. 

وفي السياق نفسه أشارت دينا جمال، إلى أن قص الشعر ليس شيء مرتبط بالإنفصال، وله اسباب كثيرة جدا ومن الممكن أن يكون اضطراب الشخصية الحدية، ومن الممكن أن يكون دليل على قوة شخصية المرأة. 

وأكملت أن كل هذا يفسر لماذا حلقت المطربة شيرين عبدالوهاب شعرها بعد الانفصال.

شهد عام 2021 حزمه من الأحكام القضائية الناجزه العادلة على كل الأصعدة، ومن بينها كان جانب محاكم الأسرة؛ فكان من القضايا التى لاقت اهتماما بالغا سواء فى سرعة اجراءات التقاضى وصدور الاحكام العادلة، أو تسليط الضوء عليها من اصدار تشريعات جديدة واستراتيجيات مستقبلية مهمة، كانت قضايا المرأة والطفل، الذى كان عام 2021 عاما ناجزا فى العدل فيما يخص حقوق المرأة والطفل.

بداية شهدت محاكم الاسرة هذا العام الكثير من قضايا المشاهير سواء من فنانين او رجال اعمال، وقد امتازت الاحكام القضائية الصادره بسرعة التقاضى بأحكام عادله منصفه، ومن اشهر تلك القضايا التى دائما تتصدر المشهد والساحه القضائية تلك الدعاوى المتبادلة بين الفنانة زينة واحمد عز، وتعتبر قضية النفقة هي واحدة من عدة قضايا بين عز وزينة منذ عام 2014، ففي عام 2018 ألزمت المحكمة المصرية أحمد عز بدفع نفقة للتوءم قيمتها 20 ألف جنيه حتى عام 2019 حيث عادت الفنانة زينة لرفع دعوى أخرى بهدف زيادة المبلغ إلى 30 ألف جنيه، وقضت المحكمة لصالحها، ثم عادت وطالبت بزيادتها لتصل الى 60 ألف جنيه، وقدم المستشار معتز الدكر حافظة مستندات تفيد يساره وقدرته المادية وأصدرت محكمة اسرة مدينة نصر قرارها لصالح الفنانة زينة بزيادة النفقة الى 60 ألف جنيه.

ومنذ بداية عام 2021  وقد حققت الفنانة زينة عدة انتصارات على الفنان احمد عز امام محكمة الاسرة وحصولها على احكام قضائية لصالحها، حيث تقدمت الفنانة زينة بطلب ضد احمد عز طالبته بدفع نفقة المصروفات المدرسة الدولية المقيد بها توأمها، وبعد عدة جلسات مداولة صدر الحكم لصالحها بإلزام عز بدفع 41 ألف و700 جنيه استرلينى قيمة المصروفات المدرسية لطفليه عن عامين دراسيين (2018/2019 وعام 2019/2020) بجانب الزامه بدفع مبلغ 42 ألف و350 جنيه مصرى قيمة مصروفات الانتقال عبر الاتوبيس المدرسي، وقد قام عز بعمل استئناف على الحكم الصادر، لكن بعد نظر القضية، قضت محكمة مستأنف الاسرة المنعقد فى التجمع الخامس برفض استئناف عز وتأييد حكم الدرجة الاولى بإلزامه برفع المصروفات المدرسية.

المثير انه فى اتجاه آخر طلب الفنان عز نقل طفليه من المدرسة الدولية الى مدرسة اخرى، لكن رفضت محكمة اسرة مدينة نصر طلبه، وتنظر الان محكمة مستأنف مدينة نصر الدعوى التى تقدمت بها الفنانة زينة وطالبت بزيادة النفقة، حيث تقدم المحامى معتز الدكر محامى زينة بحافظة مستندات عن دخله الذى يقدر بالملايين، وقد حددت لها المحكمة جلسة بتاريخ 22مارس المقبل لورود التحريات.

أقرأ أيضاً| احذر.. 5 أنواع من الرجال لا تتعايش معهم المرأة