بدء النهضة الروحية لـ«شهداء ليبيا» بإيبارشية سمالوط أول فبراير

ايقونة شهداء ليبيا
ايقونة شهداء ليبيا

أعلنت إيبارشية سمالوط للأقباط الأرثوذكس، برئاسة نيافة الأنبا بفنوتيوس مطران سمالوط، عن إقامة نهضة روحية لمدة أسبوعين بمناسبة الذكرى السنوية لشهداء الايمان " شهداء مصر بليبيا ".

وقالت الايبارشية في بيان لها " تحت رعاية أبونا الحبيب صاحب النيافة الحبر الجليل الأنبا بفنوتيوس مطران سمالوط ومع إقتراب التذكار السابع لإستشهاد شُهدائنا الأبرار شهداء الإيمان ( شهداء مصر بليبيا)، يسُر كاتدرائية شهداء الإيمان بقرية الشهداء ( العور) أن تدعوكم لحضور نهضتها الروحيه لهذه الذكرى المباركه بحضور ومباركة لفيف من أحبار الكنيسه الأجلاء.

وأضافت الإيبارشية "أنه من المقرر أن تبدأ صلوات النهضة الروحية علي مدار أسبوعين بدأ من يوم الثلاثاء الموافق أول من فبراير المقبل والذي يستمر حتي يوم الثلاثاء الموافق ١٥ فبراير.

اقرأ أيضا | مطرانية سمالوط تنظم مؤتمرًا لنبذ العنف والتسامح وقبول الآخر

وكان المجمع المقدس للكنيسة قد قرر في جلسته المنعقدة في يونيو من عام ٢٠١٧ اعتبار يوم ٨ أمشير من كل عام الموافق ذكرى شهداء ليبيا عيدًا لشهداء العصر الحديث الذين استشهدوا خلال السنوات الماضية من جراء أعمال العنف والإرهاب.

وتم تدشين الكنيسة على اسم الشهداء بقرية العور التابعة لإيبارشية سمالوط التي ينتمي إليها أغلب الشهداء.

كما تسلمت الكنيسة يوم ١٤ مايو من عام ٢٠١٨ رفات الشهداء بعد العثور عليها في ليبيا وإعادتها إثر الجهود التي بذلتها الدولة المصرية في هذا السياق.