إيقاف بعض خدمات البطاقات التموينية.. تعرف على التفاصيل

صوره أرشيفية
صوره أرشيفية

يواجه أصحاب البطاقات التموينية بدل فاقد وتالف، المصدرة قبل تصريحات الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، بشأن إيقاف هذه الخدمة لمدة تتراوح من 4 إلى 6 أسابيع لاستكمال البيانات الخاصة باصحاب البطاقات المتعلقة بالدخل والأمتلاك والحيازة، عقبة عدم تفعيل البطاقة واستلام الرقم السري.

حيث لم يستطع أصحاب هذه البطاقات تفعيلها سواء من خلال المنصات الإلكترونيّة دعم مصر ومصر الرقمية، وكذلك عبر إرسال رسالة إلى رقم 9136 .

نفس الشئ بالنسبة لخدمتي ضم أفراد أسرتي وكذلك خدمة الفصل الاجتماعي ، عند استخدام أي منهما من خلال بوابة مصر الرقمية تظهر للمستم عبارة الفرد غير مستحق .

وكشف مصدر بوزارة التموين والتجارة الداخلية عن توقف خدمة الفصل الاجتماعي منذ ديسمبر الماضي، وكذلك ضم أفراد أسرتي ولحقت بهم مؤخرا خدمة تفعيل البطاقة واستلام الرقم السري، لافتا إلى أن الخدمات المتاحة الآن هي الاستعلام عن الصرف، وكذلك خدمة إصدار بدل تالف وفاقد مازالت تعمل ولم تتوقف فعليا حتى الآن .

وكان وزير التموين قد أعلن خلال تصريحات سابقة عن إيقاف خدمة استخراج بدل فاقد وتالف فقط لحين الانتهاء من استكمال بيانات أصحاب البطاقات، مع استمرار الخدمات الأخري .

ووفقا لتصريحات وزير التموين، فان الخدمات المتاحة الآن عبر الموقع الالكتروني دعم مصر، تتمثل في

1-تفعيل البطاقة واستلام الرقم السري.

2-خدمة استعلام عن صرف البطاقة.

بالإضافة إلى إتاحة خدمة تقييم أداء المخبز ، لتقييم مدي التزام المخبز بمواعيد العمل ، وجودة الرغيف ، وحسن المعاملة ،ونظافة المخبز ،وذلك من خلال خدمة رأي المواطنين بالمخبز .

وأيضا بعد تصريحات المصيلحى بشأن إيقاف خدمة بدل فاقد وتالف، تتقلص خدمات البطاقات التموينية المتاحة عبر بوابة مصر الرقمية، إلى 5 خدمات وهم..

1-الاستعلام عن صرف المقررات التموينية والخبز

2-_الفصل الاجتماعي .. وهو فصل الفرد عن بطاقة اسرته واستخراج بطاقة مستقلة لأسباب الزواج أو الحياة المستقلة .

3_ضم أفراد أسرتي .. وتشمل ضم الزوجة والابناء

المدرجين على بطاقة أخرى إلى بطاقة رب الأسرة .

4-تفعيل البطاقة التموينية واستلام الرقم السري.

5-نقل البطاقة التموينية من محافظة الى أخرى.

وتتيح الدولة الخدمات الحكومية عبر بوابة مصر الرقمية خلال الـ 24 ساعة، وذلك في إطار خطة الدولة لميكنة الخدمات الحكومية، والارتقاء بها، والتيسير على المواطنين.