قتلوا طفلة بعد اغتصابها.. الإعدام شنقًا لـ6 من أسرة واحدة بالدقهلية

إعدام ٦ متهمين من عائلة  واحدة بالدقهلية.. قتلوا طفلة بعد اغتصابها
إعدام ٦ متهمين من عائلة  واحدة بالدقهلية.. قتلوا طفلة بعد اغتصابها

 أسدلت محكمة جنايات المنصورة الستار على أبشع جريمة قتل شهدتها محافظة الدقهلية ، حيث قضت المحكمة بإعدام 6 متهمين معظمهم من عائلة واحدة.

المتهمون قاموا بخطف طفلة واغتصابها وتقطيع أجزاء من جهازها التناسلي لإخفاء جريمة الاغتصاب ثم قتلوها عندما ضاق عليهم الخناق خشية افتضاح أمرهم وذلك انتقاما من والدها وعمتها التي كانت زوجة أحدهم وحصلت على عدة أحكام ضده بعد طلاقها.

صدر الحكم  برئاسة  المستشار وائل كمال صالح وعضوية المستشار فاروق محمد فخرى والمستشار على أحمد مشهور والمستشار رامي منصور عباس وأمانة سر أحمد الحنفي . 

كانت المحكمة قد أحالت أوراق المتهمين في جلسة سابقة إلى فضيلة المفتي لاستطلاع  الرأي الشرعي في إعدامهم .

ترجع  وقائع القضية  إلى يوم  ٣٠ ديسمبر من عام  ٢٠١٨ عندما تغيبت  الطفلة فاطمة إبراهيم مصطفى أبو العلا المقيمة بقرية حفير شهاب الدين مركز بلقاس  عن العودة إلى منزلها عقب خروجها  لتلقى درس اللغة الإنجليزية.

وبعد فشل أسرتها في العثور عليها تقدم  والدها إبراهيم مصطفى  ٣٨ سنة عامل زراعي  ببلاغ  لمركز شرطة بلقاس يتهم فيه عبد الله أبو العلا عبد الله أبو العلا ٣٣ مزارع طليق شقيقته  ومقيم بذات القرية.

 وبعد أسبوعين من اختفاء الطفلة تم العثور على  جثتها بتاريخ ١٤ يناير ٢٠١٩ داخل الأراضي الزراعية وحولها عدد من الكلاب الضالة.

وبتكثيف التحريات تم  كشف غموض الجريمة البشعة أكدت التحريات اشتراك 6 أشخاص في الجريمة وهم سمسة خالد فاروق ١٩ سنة ربة منزل وأحمد السيد على العشري  ٢٠ سنة  مزارع وعبدالله أبو العلا عبد الله ٣٣ سنة مزارع  وعلى أبو العلا عبد الله  ٤٠ سنة مزارع وجودة أبو العلا عبد الله  أبو العلا ٣٨ سنة مزارع ومحمود ناصر السيد ٢٢ سنة مبيض محارة .

وتبين أن المتهمين  عقدوا العزم فيما بينهم على خطف الطفلة بالتحايل و الإكراه من قبل المتهمة الأولى زوجة المتهم الثالث الذي كان زوجا لعمة الطفلة وضربها ضربا مبرحا قبل تطليقها فأحدث بها عاهة مستديمة وحصلت العمة بعد الطلاق على أحكام قضائية ضده كما حصلت منه على قطعة أرض مساحتها 8 قراريط  .

وأكدت التحريات قيام المتهمة الأولى والمتهم الثاني بخطف الطفلة  وتم اصطحابها بالإكراه  إلى منزل مهجور بغير رضاها باستخدام دراجة نارية ملك المتهم الثالث   بعد ضربها على رأسها وفقدها للوعى وتم  احتجازها  لمدة ناهزت الأسبوعين وتهديدها بالقتل خلال تلك الفترة وقيام المتهم السادس بإمدادهم بالأكل والشراب . 

وأمرت المتهمة الأولى المتهم الثاني والسادس بمواقعة المجني عليها جنسيا ثم قامت المتهمة الأولى بخنقها بعد قيام متهمين بشل حركاتها وبعد أن تأكدوا أنها فارقت الحياة  قامت المتهمة الأولى بتقطيع أجزاء من الجهاز التناسلي للمجنى عليها  ثم قاموا بإلقاء جثتها في  الأراضي الزراعية  واكتشف صاحب الأرض الجثة لتجمع عدد كبير من الكلاب الضالة  عليها .

و بإلقاء القبض على المتهم الثالث اعترف بالواقعة  كما أعترف  على باقي المتهمين  فقررت النيابة إحالتهم إلى محكمة الجنايات التي أصدرت حكمها المتقدم .

اقرا ايضا / جنايات المنصورة تستمع لشهادة 11 إريتريًا خلال محاكمة 3 متهمين بالهجرة غير الشرعية