عاجل

‫ وزيرة البيئة تتابع خطط الإصحاح البيئي للمصانع بمدينة ٦ أكتوبر 

جانب من الجولة
جانب من الجولة

قامت د.ياسمين فؤاد وزيرة البيئة اليوم بجولة تفقدية لمتابعة خطط توفيق الأوضاع البيئية لعدد من الشركات الصناعية بمدينة ٦ أكتوبر والتأكد من الإلتزام بخطط الإصحاح البيئى، وذلك بحضور د.على أبو سنه الرئيس التنفيذى لجهاز شئون البيئة وعدد من قيادات الوزارة.

و بدأت وزيرة البيئة جولتها بتفقد  وحدة معالجة مياه الصرف الصناعي التي نفذتها شركة الصناعات الغذائية العربية "دومتى"، العاملة في مجال إنتاج منتجات الأجبان والعصائر المتوفرة في قرابة 200 صنف والتي تتوافق مع المعايير البيئية .

وأكدت فؤاد خلال جولتها على أهمية وحدة معالجة مياه الصرف الصناعي التي  نفذتها الشركة ، حيث ستساهم الوحدة في توفير وترشيد استهلاك المياه من خلال الاستفادة من مياه الصرف الصناعي المعالج  في ري حوالي ٣٠% من المسطحات الخضراء ، مشيرةً إلى تأكيد الشركة على اهتمامها باستخدام كميات أكبر من المياه المعالجة بعد  التوسع في زراعة المناطق المجاورة للمنشأة .

 

اقرأ أيضا :-«شرطة المسطحات» تضبط 13 طن أغذية وأسمدة مغشوشة بدمياط

 وأوضحت وزيرة البيئة أن الوحدة  تتوافق مع معايير الصرف علي شبكة المجاري العامة الواردة بالقرار رقم 44 لسنة 2000 ،حيث تعتمد على تقنية المعالجة الكيمائية والبيولوجية، وذلك بعد حصولها على الموافقة البيئية من جهاز شئون البيئة، وتبلغ الطاقة التصميمية للمحطة  حوالي 40 م3/ساعة  ، كما تم تنفيذها  بتكلفة  مالية تصل إلى حوالى 8 مليون جنية .


والجدير بالذكر أن الإدارة المركزية للتفتيش والإلتزام البيئي التابعة لوزارة البيئة، تقوم بالتعاون مع هيئة التنمية الصناعية بصفة دورية بتنفيذ عدد من الجولات الميدانية لتفقد الحالة البيئية للمنشأت الصناعية للإطلاع على الحالة البيئية داخل بيئة العمل  ومدى تأثير الأنشطة على البيئة المحيطة ويتم التأكيد على  المنشآت الصناعية بضرورة إتخاذ ما يلزم من تحسينات تستهدف الوصول لأفضل أداء بيئي والتنبية بخفض الأحمال البيئية . لأوضاع البيئية للمصانع بمدينة ٦ أكتوبر