إنفوجراف..تعرف على حملات وزارة البيئة خلال 2021 لرفع الوعي لدى المجتمع

 وزارة البيئة
وزارة البيئة

قامت وزارة البيئة بتنفيذ عدد من الحملات والمبادرات لرفع الوعى البيئى لدى كافة فئات المجتمع بمختلف القضايا البيئية وذلك خلال عام 2021 منها : 

 - إستمرار حملة "إتحضر للأخضر" لرفع الوعى البيئي تحت رعاية  رئيس الجمهورية .

- إستمرار حملة eco Egypt  للتعريف بالمحميات الطبيعية للعام الثانى على التوالى كأول حملة للترويج للسياحة البيئية بمصر ورفع الوعى البيئى لدى المواطنين بأهمية المحميات الطبيعية وثرواتها.

- إطلاق مبادرة E-Tadweer  للتخلص الآمن من المخلفات الإلكترونية عن طريق جمع المخلفات الإلكترونية من الأفراد والتخلص منها بطرق أمنه بإستخدام التطبيق الالكتروني E-Tadweer وذلك بتقديم قسائم تخفيض حوافز للمستخدمين لجذبهم إلى  التخلص الآمن من المخلفات الإلكترونية الخاصة بهم بما يحقق الإدارة المستدامة للمخلفات الإلكترونية ويدعم منظومة جمع المخلفات الإلكترونية من الأفراد  بإستخدام التطبيق الالكتروني . 

- إطلاق الحملة الإعلامية للتوعية بأخطار إستخدام الأكياس البلاستيكية أحادية الاستخدام والتعريف بالبدائل الصديقة للبيئة في مختلف وسائل الإعلام والتواصل الإجتماعى.

- إطلاق حملة حماية البيئة البحرية بالبحر الأحمر بالتعاون بين وزارتى البيئة والسياحة .

- تنفيذ حلقات من الصالون الثقافي البيئي ، والذى يهدف إلى نشر الوعى بمختلف القضايا البيئية وتم إذاعته على الصفحة الرسمية لوزارة البيئة على الفيسبوك.

- بلغ عدد الندوات التوعوية التى نفذتها الوزارة (119) ندوة تضمنت مجموعة من المفاهيم والقضايا البيئية والمرتبطة بحياة الفرد وتعديل سلوكه تجاه البيئة، كا تم تنفيذ (89) ورشة عمل فنية لإعادة إستخدام المخلفات ، بالإضافة إلى تنفيذ عدد (31) قافلة توعوية، (4) معارض، و (7) احتفالات ومناسبات بيئية، وتنفيذ (11) مجلة حائط ، و (5) مجسمات.

- تنفيذ مسابقة أجمل لوحة فنية باستخدام المخلفات بالمدارس على مستوى الجمهورية.

- تنفيذ (65) برنامج لرفع كفاءة (1184) متدرب من العاملين بالوزارة والجهات الحكومية وغير الحكومية ومنظمات المجتمع المدني.