إدارة الصيدلة تُكرم الصيادلة الإكلينكال بمستشفى قنا العام

مستشفى قنا العام
مستشفى قنا العام

احتفلت إدارة الصيدلة بقنا بمناسبة مرور عام على إنشاء وحدة الصيدلة الإكلينيكية بمستشفى قنا العام، وذلك في حضور الدكتور راجي تاوضروس مدير مديرية الشؤون الصحية بقنا، والدكتور أشرف الأحمر وكيل المديرية والدكتور أحمد النقيب نقيب صيادلة قنا والدكتورة أسماء مصطفى مدير عام إدارة الصيدلة، وفي حضور فريق الصيدلة الإكلينيكية بمستشفي قنا العام.

في بداية الإحتفال قدم الدكتور راجي الشكر والتقدير لجموع الصيادلة بالمحافظة على دورهم الهام في التصدي لجائحة كورونا بمستشفيات الفرز والعزل ودورهم البارز في مراكز اللقاح بالمحافظة. 

وخلال الإحتفال أعلن الدكتور راجي أن إدارة الصيدلة، قد نسقت بروتوكول تعاون بين مديرية الشؤون الصحية بقنا وكلية الصيدلة بجامعة جنوب الوادي بهدف تبادل الخبرات بين أساتذة الجامعة بالكلية ووحدات الصيدلة الإكلينيكية بمستشفيات المحافظة. 

من جانبه قدم الدكتور أحمد النقيب نقيب صيادلة قنا الشكر والتقدير لفريق الصيادلة على جهودهم في التخفيف عن المرضى وقدم درع التكريم للصيادلة، وأهدى درع النقابة لوحدة الصيدلية الإكلينيكية.

وذكرت الدكتورة أسماء مصطفى مدير عام إدارة الصيدلة أنه جاري تدريب الصيادلة الإكلينكال بمستشفى قنا العام على التغذية العلاجية وذلك تمهيدًا لإفتتاح وحدة التغذية العلاجية بمستشفى قنا العام.

 وخلال الحفل قدم الدكتور راجي والدكتورة أسماء شهادات التكريم للصيادلة على دورهم ومجهوداتهم المتواصلة، إيماناً بالدور الهام الذي تقدمه الفرق الطبية من أجل التخفيف ورفع المعاناة عن المرضى وأهمية تقديم الدعم والتكريم للمتميزين لرفع مستواهم بهدف تحسين الخدمات المقدمة للمرضى.

وفي سياق مواز،  نظم مستشفى فرشوط المركزي،  شمالي محافظة قنا،  برئاسة الدكتور ضياء الدين محمد، مدير المستشفى ، حفل تأبين لشهيدة التمريض، بعد وفاتها في حادث قطار، أثناء عودتها من تأدية عملها بالمرور على مستشفى حميات نجع حمادي،
وكانت مشرفة تمريض، لقيت مصرعها، الاثنين الماضي،  بعد أن دهسها قطار بمحطة سكك حديد نجع حمادي.

تلقى اللواء مسعد أبو سكين،  مدير أمن قنا، إخطارًا،  من غرفة العمليات،  بمصرع مديحة سعد الله علي، 47 عاماً، مشرفة تمريض،  بعد أن دهسها قطار بمحطة سكك حديد نجع حمادي.

اقرأ ايضا|«صحة قنا» تفوز بالمركز الثالث في التعامل مع حالات العناية المركزة  

حضر حفل التأبين، الدكتور محمود عبد الهادي، مدير المكتب الفني بمديرية الصحة بقنا، والدكتور مصطفى أبو سنان، مدير الإدارة الصحية بفرشوط، تحت إشراف الدكتور راجي تاوضروس صالح، وكيل وزارة الصحة بقنا، وعدد كبير من الممرضات، وقيادات شعبية.

وأثنى الحضور، على حسن أخلاق المتوفية، وأنها كانت تجد في عملها، وتحترم الجميع، وتوفيت أثناء تأدية عملها، ووصفوها بأنها سيدة خلدت ذكراها قبل وفاتها.