«صحة قنا» تفوز بالمركز الثالث في التعامل مع حالات العناية المركزة  

قيادات مديرية الشؤون الصحية بقنا
قيادات مديرية الشؤون الصحية بقنا

 أعلن الدكتور راجي تاوضروس صالح مدير مديرية الشؤون الصحية بقنا عن نجاح مستشفى قنا العام في الحصول على كأس المركز الثالث في مسابقة عرض حالات العناية المركزة وتداخل الصيدلة الإكلينيكية، في إنجاز جديد يضاف إلى إنجازات الفرق الطبية بمستشفيات الصحة بقنا حيث سطرت نجاح هام يضاف إلى ما قدمته من خدمات طبية. 

اقرأ أيضاَ: مسيرة دعائية لحملة شلل الأطفال بقنا .. صور

وقدم فريق العناية المركزة بمستشفى قنا العام حالات مرضية وكيفية التعامل معها بالعناية المركزة ودور الصيدلة الإكلينيكية في تحضير الأدوية ودراسة التداخلات الدوائية وتجهيز الجرعات الطبية للمرضى.

 وأضاف الدكتور راجي أن الفريق الطبي المكون من الدكتور أيمن السيد مدير إدارة الرعاية العاجلة والحرجة «الطوارئ» والدكتورة نرمين محمد مدير إدارة التدريب والدكتور محمد عبدالمعطي نائب مدير مستشفي قنا العام والدكتور أشرف امين رئيس العناية المركزة بقنا العام والدكتور مكاريوس سمير صيدلي إكلينيكي والدكتورة مني عبدالكريم  أخصائي الأمراض الصدرية والعناية المركزة بالفوز بالمركز الثالث علي مستوي الجمهورية من اصل 32 مستشفي على مستوي الجمهورية في عرض حالات العناية المركزة وطرق التعامل معها وتقديم الدعم الطبي اللازم لها وذلك بأكاديمية الأميرة فاطمة بالقاهرة في حضور مساعدي الوزير لشؤن التعليم الطبي.

ويتقدم الدكتور راجي تاوضروس صالح للفريق الطبي بمستشفي قنا العام علي الفوز مؤكدا حرصه الدائم علي تطوير المنظومة الصحية بالمحافظة فيما يخدم المرضى بالمحافظة. 

وفي سياق آخر، انطلقت جموع الفرق الطبية، لليوم الثاني على التوالي،  لتجوب شوارع القرى والمراكز بهدف تطعيم الأطفال ضد مرض شلل الأطفال بقنا.

وأشار الدكتور راجي تاوضروس مدير مديرية الشؤون الصحية بقنا، إلى أن مديرية الشؤون الصحية بقنا قد أعدت خطة مسبقة تضمن من خلالها وصول تطعيم شلل الأطفال بجميع مراكز وقرى المحافظة.

وأوضح تاوضروس أنه قد تم الدفع بأكثر من ألفين فريق طبي متنقل وثابت تعمل بالوحدات الصحية ومراكز الأمومة والطفولة علي مستوي المحافظة وكذا تعمل من خلال المرور على المنازل لتنبيه الأهالي بضرورة تطعيم الأطفال.

وأضاف الدكتور راجي أن الحملة سوف تستمر حتى 22 ديسمبر بهدف الوصول إلى 581942 طفلًا على مستوى المحافظة وتطعيمهم من أجل مصر خالية من مرض شلل الأطفال.