أمن الاسكندرية ينجح فى حل لغز العثور على جثة رضيع

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية من كشف غموض واقعة العثور على جثة طفل رضيع بجوار أحد المساجد بمنطقة اللبان؛ حيث تبين أن والدته تخلصت منه بمساعدة زوجها وألقى القبض عليهما.

كان اللواء محمود أبو عمرة، مدير أمن الإسكندرية، تلقى إخطاراً من مأمور قسم شرطة اللبان ، بورود بلاغ من الأهالى يفيد بعثورهم على جثة طفل رضيع حديث الولادة مجهول الهوية ملفوف في قطعة قماش بجوار أحد المساجد بدائرة قسم شرطة اللبان. 

وبانتقال قوة من مباحث قسم شرطة اللبان إلى موقع البلاغ، تبين من المعاينة والفحص أن الجثة لطفل رضيع عمره حوالى  7 أشهر تقريبا ، وبمناظرتها تبين عدم وجود ثمة إصابات ظاهرة بها .
تم نقل الجثة الى مشرحة الإسعاف تحت تصرف النيابة العامة وتحرر المحضر اللازم بالواقعة وأحيل إلى النيابة العامة لمباشرة التحقيق.
و أمر المستشار محمد قاسم مدير نيابة اللبان بسرعة إجراء تحريات المباحث حول الواقعة، وتفريغ كاميرات المراقبة بمحيط الواقعة، وتشريح جثة الطفل لبيان سبب الوفاة.
وبتكثيف جهود البحث تمكن ضباط مباحث قسم شرطة اللبان من تحديد هوية والدة الطفل وعقب تقنين الإجراءات القى القبض عليها،وقررت انها على علاقة باحد الأشخاص" عاطل" ومتزوجة منه عرفيا سرا وأنهما قررا التخلص من الطفل حتى لا يفتضح أمرهما، وقررا ترك الطفل أمام المسجد حتى يأخذه أهل الخير .
كما أكدت المتهمة أن الطفل كان على قيد الحياة عندما تركته أمام المسجد.
ألقى القبض على الزوج وبعرض المتهمين على النيابة العامة أمر المستشار أشرف المغربى المحامى العام الأول لنيابات غرب الإسكندرية الكلية بحبسهما ٤ أيام وإستعجال تقرير الصفة التشريحية للطفل المتوفى لبيان سبب الوفاة وسرعة إجراء تحريات المباحث حول الواقعة.
اقرأ أيضا | إحالة 4 متهمين بالإسكندرية إلى محكمة الجنايات لاغتصابهم فتاة