الدقهلية تحقق نسبة 100٪ في معدل إنجاز الشكاوى الإلكترونية لمجلس الوزراء

 الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة
الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة

أعلن الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، أن محافظة الدقهلية تتبوأ المراكز الأولى على مستوى الجمهورية كمؤسسة حكومية في الرد والتفاعل مع شكاوى المواطنين. 

وأوضح وكيل وزارة الصحة، أن نسبة معدل إنجاز الشكاوى على البوابة الإلكترونية لمجلس الوزراء وصلت إلى 100٪، مشيرا إلى أن إدارة خدمة المواطنين حققت استجابة سريعة لإزالة أسباب معظم الشكاوى حيث تعاملت مع كافة الشكاوى بالتوجيه للجهات المختصة ومتابعتها حتى قيام الجهات المعنية باتخاذ الإجراءات المناسبة للرد عليها.

اقرأ أيضا| محافظ الدقهلية: البناء المخالف يمثل إهدارًا للثروة القومية.. وإيقافه ضرورة حتمية

كما تقدم "مكي" بالشكر لإدارة خدمة المواطنين ولجميع العاملين بصحة الدقهلية على سرعة الاستجابة لشكاوى المواطنين والاهتمام بهم، متمنيا دوام الصحة لجميع مواطني محافظة الدقهلية.

الجدير بالذكر أن محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار، قام بافتتاح  قسم العمليات الجديدة وعناية الأطفال الجديدة وقاعة لتدريب الزمالة ورفع كفاءة قسم الأطفال بمستشفى الجمالية المركزى بتكلفة تقدر بحوالي مليون وثلاثمائة ألف جنيه، شملت الأجهزة والتجهيزات والأعمال الإنشائية والصيانة والترميم.

وقد أكد  وكيل وزارة الصحة بالدقهلية خلال الافتتاح، أنه تم تجهيز العمليات الجديدة بسرير عمليات، وجهاز تخدير، وعدد ٢ مونيتور، وسرير إفاقة، وكشاف عمليات، بجانب جهاز صدمات، وجهاز دياثيرم، وطقم آلات جراحية، كما تم تجهيز قاعة التدريب للزمالة بمنصة ومكتب وعدد 30 كرسي.

وأشار مكي، إلى رفع كفاءة قسم الأطفال وزيادة القدرة الاستيعابية من ١٢ سريرا، إلى ١٦ سريرا، وتم تجهيزها بـ7 مونيتور، بجانب رفع كفاءة عناية الأطفال الجديدة من ٢ سرير رعاية متوسطة إلى ٨ أسرة رعاية مركزة، ومن ٢ مونيتور لتصبح  ٨ مونيتور جديد، وتم تجهيزها بعدد ٢  جهاز تنفس صناعي، و٢ جهاز سباب وحضانة أطفال.
 
وأكد وكيل الوزارة الصحة، على أهمية مشاركة ودعم المجتمع المدني بتدعيم مستشفى الجمالية المركزي طوال عام 2021 م، بكافة الأجهزة الطبية اللازمة، بتكلفة قدرت بحوالي ستة مليون جنيه من وزارة الصحة و700 ألف جنيه تبرع من المجتمع المدنى.

وفي نهاية الزيارة ثمن د. أيمن مختار محافظ الدقهلية، جهود الفرق الطبية بالمستشفى، كما أشاد بدور المجتمع المدني في السعي دائما لرفع مستوى الخدمة الصحية بالمستشفيات .

يأتي ذلك ضمن الجولة التفقدية التي قام بها محافظ الدقهلية صباح اليوم، يرافقه عدد من الجهات التنفيذية، وأعضاء مجلس النواب، حيث قام محافظ الدقهلية بافتتاح موقف المنزلة المجمع الجديد للسيارات على مساحة 2000  متر مربع، ويتسع لعدد 100 سيارة بعد توقف دام أكثر من 12 سنة، وسط معاناة المواطنين وطلاب الجامعات والسائقين من عدم وجود موقف متكامل يحتوي علي جميع الخدمات ويحميهم من عوامل الجو في فصلي الشتاء والصيف .